بين الجاز والسيتار الهندي

الجمعة 23 كانون أول 2016

بين الجاز والسيتار الهندي
 
 
انه خبر سار لمحبي الموسيقى والحفلات المميزة لأنهم سيكونون على موعد مع حوار خلاب في أمسية تمزج بين موسيقى الجاز الرائعة، وآلة السيتار القادم من قلب التراث الهندي، في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته الرابعة.
 
 
وهذا المهرجان من تنظيم مركز فرات قدوري للموسيقى برعاية هيئة الشّارقة للاستثمار والتّطوير (شروق)، وستجري هذه الأمسية في 9 يناير2017 على مسرح القصباء، في تمام الساعة التاسعة مساءً.
 
 
وخلالها، ستفرح فرقة ثلاثي مايك ديل فيرو، مع عازف الباص جيرون فيرداغ، وعازف الدرامز برونو كاستيلوشي، قلوب الجماهير بمجموعة من مقطوعات الجاز الرائعة مختلطة بنفحات من أنماط موسيقية هندية كلاسيكية، حيث يعتبر مايك ديل فيرو، عازف البيانو والملحن الهولندي المعروف، من أبرز الموسيقيين المبدعين على الساحة العالمية، الذي استطاع أن يدمج بجرأة وموهبة ما بين الموسيقى الغربية وموسيقى الجاز.
 
 
بالإضافة الى ذلك، سيلتقي الموسيقار الهندي المعروف نيلادري كومار، وعازف السيتار العالمي الذي كان له إسهامٌ كبير في الموسيقى الهندية الكلاسيكية، بالجمهور الذي عشق انتاجاته الرائعة والمتعلقة بالتراث الهندي العريق.
 
 
ولمحبي الجاز ايضاً حصّتهم لأنهم سيكونون على موعد مع مغنية الجاز المشهورة ديبورا كارتر، ومزيجاً متنوعاً من أغانيها المشهورة، التي حظيت بجماهيرية كبيرة، حيث شاركت في مختلف المهرجانات العالمية والبرامج التلفزيزنية.
 
 
وتأتي هذه الخطوة لتعزيز الحضور الثقافي والفني للشارقة ولدولة الإمارات العربية المتحدة، وبهدف تعريف المجتمع الإماراتي بمختلف الثّقافات الموسيقيّة من جميع أرجاء العالم، فضلاً عن إثراء رصيد إمارة الشارقة بعناصر الجذب الثقافية والفنية والسياحية.