تتويج أبطال بطولة التحمل ٢٠١٦

الأربعاء 21 كانون أول 2016

تتويج أبطال بطولة التحمل ٢٠١٦

 

تُوِّجَ سائقو فريق سي جي رايسينغ برو دايفيد تيرين، رامي عزام، ألبان فاروتي وبيرز باكنهام-والش أبطال بطولة التحمل المدعومة من ميني لعام ٢٠١٦ بعد ٢٤ ساعة من القيادة و١١٣٢ لفةً مرهقةً في دبي كارتدروم.


تطوّرت الجولة الرابعة والأخيرة من البطولة إلى معركة جبارة بين اثنين من فرق الكارتينغ ذات الوزن الثقيل: سي جي رايسينغ برو وباتيلكو-دراغ ٩٦٥ رايسينغ.

 

جاء فريق باتيلكو-دراغ ٩٦٥ رايسينغ إلى المنافسة ساعياً إلى الفوز بلقب فئة المحترفين للمرة الخامسة في حين أملت مجموعة شويري صنع التاريخ بمفردها من خلال تكرار انجاز عام ٢٠١٣: الفوز في كل الفئات الثلاث أي فئة المحترفين، فئة الشركات وفئة كأس الأمم.

 

 بدأ السباق مع توجّه السائقين إلى سياراتهم وفق أسلوب لومان. ومن بعد ذلك، تفوّق سي جي رايسينغ برو على باتيلكو-دراغ ٩٦٥ رايسينغ في اللفة الأولى.

 

 وعلى مدى الساعة المقبلة، تداول كلا الفريقين الأماكن في مركز المتسابق الأول مع فريق بن دراي كارتينغ في المرتبة الثالثة.

 

 ومع تقدّم السباق، بدأ فريق باتيلكو-دراغ ٩٦٥ رايسينغ التقدّم والاقتراب من مركز الصدارة وعند هذه النقطة، أدرك أفراد فريق سي جي رايسينغ برو أنه يجب تغيير الخطط واستفادوا من حفر التوقف من أجل تقليص الفارق.

 

وبعد ٢٤ ساعةً من السباق، كان فريق سي جي رايسينغ أول من وصل إلى علم النهاية المرقط وحاز على لقب الجولة والبطولة مع ١٧٥ نقطةً. وحلّ فريق باتيلكو-دراغ ٩٦٥ رايسينغ في المركز الثاني والفريق البلجيكي كارتينغ يوبين كيه سي إي ميسانينو في المركز الثالث.

 

 وجاء فريق دبي فالكون رايسينغ في المرتبة السادسة. حاز فريق طيران الإمارات ١ على لقب الجولة الرابعة وفاز بفئة الشركات.

 

وتجدر الاشارة إلى الجولة الأولى من بطولة التحمل المدعومة من ميني لعام ٢٠١٧ تبدأ بسباق تحمل لمدة ١٢ ساعةً في دبي كارتدروم في ١٠-١١ فبراير المقبل.