اتفاقية بين أرامكو وسيمنز

الثلاثاء 20 كانون أول 2016

اتفاقية بين أرامكو وسيمنز
 
 
تحت مظلّة الأهداف العامّة لبرنامج "اكتفاء" التي تسعى الى تعاون الشّركاء لدفع خلق قيمة محلية مضافة، ودعم التحول الإقتصادي في المملكة العربية السعودية وتمكين إزدهار مستقبلها، وقّع كل من شركة "سيمنس" و "أرامكو" مذكرة تفاهم خلال منتدى”اكتفاء IKTVA 2016.
 

وتهدف هذه المذكّرة الى تعاون الشركتين في مجالات الطّاقة المتجدّدة والبحث والتّطوير والتكنولوجيا الرقمية في مجال النفط والغاز. وأظهرت "سيمنس" SIEMENS  بجدارة التزامها وتفانيها في حملتها المستمرّة لتعزيز القيمة المحلّية المضافة في جدول أعمالها أثناء منتدى الملتقى السّنوي "اكتفاء 2016" الذي نظّمته شركة أرامكو السّعودية.
 

والجدير ذكره في هذا الإطار ان الرّقمنة – Digitalization - أصبحت وكأنّها الشّرطة التي تؤهّب الصناعات كافّة على تقييم عملها وممارساتها دوما لتظلّ في المنافسة. وأصبحت "سيمنس" قادرة على سدّ الفجوة الّتي كانت تفصل الأجهزة عن البرمجيّات سواء في عمليات المصانع، إدارة المباني، الطاقة، التنقل أو الرعاية الصحية، فالتقنيات السحابية وتحليلات البيانات مهمة للغاية لهذه العملية. وبالغوص في التقنية التي تتميز بها الشّركة، فإن منصّة "سيمنس" السّحابية المفتوحة Open cloud platform والمعروفة باسم "مايند سفير" MindSphere ، تقوم بتجهيز الصّناعات ذات القدرات العالية للسيطرة على التحول الرقمي من خلال تحليل البيانات، التكامل، وتطبيقات البرامج المتقدمة والخدمات. وهذه المنصة السّحابية مرنة لأنها قادرة أيضاً على دمج التطبيقات الموجودة أصلا لزيادة الأداء وضمان الاستعدادية.