نتائج بطولة اليوم الوطني للصيد بالصقور

الثلاثاء 20 كانون أول 2016

نتائج بطولة اليوم الوطني للصيد بالصقور

 

انتهت بطولة اليوم الوطني للصيد بالصقور فئة الفروخ، التي نظّمها مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث، بتكريم فريق إف ٣ وفريق إم آر إم في فئة الشيوخ بينما حقّق صقر حميد الطاير انتصاراً مذهلاً في الحدث النهائي فئة العمومية.

 

وتنافس الكثيرون في الطبعة الثالثة من بطولة فروخ (الصقور الأصغر سناً) في فئات جير شاهين، جير تبع، بيور جير وقرموشة في الجولة الأخيرة من أحداث الشيوخ والفئات العمومية.

 

 شهدت بطولة فزاع الأولى للصقارة لموسم ٢٠١٦/١٧ على مستوى عالٍ من المنافسة إذ تنافس الصقارون على المجد على مدى خمسة أيام في أشعة الشمس الرائعة التي ساعدت على تحقيق التوقيت السريع.

 

هنأت السيدة سعاد ابراهيم درويش، مديرة البطولة في مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث، الفائزين وعبّرت عن  تقديرها لجميع المشاركين لجعل البطولة ناجحةً جداً.

 

وقالت إن المنافسة الوثيقة في الجولة الأخيرة عكست المستوى العالي خلال البطولة التي جلبت أفضل ما في المشاركين. وأضافت أن الترتيب النهائي شهد على أجزاء من الثانية التي فصلت بين الفائزين والمشاركين الآخرين إذ حاولوا تحطيم الأرقام القياسية الخاصة بالبطولة.

 

 وأعلنت أن ذلك يبرهن أن جهود المركز في تطوير هذه الرياضة على مدى السنوات القليلة الماضية كانت أكثر من مرضيةً وأن هذه الجهود تعزّز ثقافة الرياضات التقليدية وتحافظ عليها فضلاً عن أنها تلهم المركز للتحسين في تنظيم البطولة لتجذب أفضل المحترفين في رياضة الصيد بالصقور.

 

النتائج النهائية:

 

فئة الشيوخ

جير شاهين:

 إف ٣: ١٧.٨٢٠ ثانيةً/إف ٣: ١٧.٩٦٦ ثانيةً/صقور الظفرة: ١٨.٠٣٤ ثانيةً

جير تبع:

إف ٣ : ١٧.٨٢١ ثانيةً/ إف ٣ : ١٧.٨٨٧ ثانيةً/ إم آر إم: ١٧.٩٦٩ ثانيةً

 

الفئة العمومية

جير شاهين:

 مبارك ناصر الخييلي/ خليفة ناصر الهاجري/ خليفة ناصر الهاجري

جير تبع:

هزاع المحمود/ عبد الله راشد المنصوري/ هزاع المحمود

بيور جير:

جمعة سيف المقدودي/ محمد خليفة المنصوري/ محمد خليفة المنصوري

قرموشة:

حميد محمد الطاير/ حسين ناصر لوتاه/حسين ناصر لوتاه

 

بيور جير:

إم آم إم: ١٨.٢٤٥ ثانيةً/ إف ٣:  ١٨.٣٦٨ ثانيةً/ إم آر إم: ١٨.٤٠٣ ثانيةً

قرموشة:

إف ٣: ١٨.٢٨٢ ثانيةً/إف ٣: ١٨.٥٣٩ ثانيةً/إف ٣: ١٨.٥٧٥ ثانيةً