GM تختبر وتبني سيّارتها المستقلّة

الاثنين 19 كانون أول 2016

GM  تختبر وتبني سيّارتها المستقلّة

 

أعلنت General Motors  أنّها لن تختبر سيّاراتها المستقلّة فقط في Wolverine State، بل  ستبنيها  أيضاً.


ويأتي هذا الإعلان بعد أقلّ من أسبوعٍ على توقيع حاكم ولاية ميشيغان ريك سنايدر على لائحة القوانين المتعلّقة بالسيّارات المستقلّة. وبحسب الشّركة الأميركيّة والتقارير الصحافيّة، بدأت سيّاراتها المستقلّة تتنقّل في أرجاء الولاية، تحديداً في مركز Warren Technical  التّاريخيّ لGeneral Motors .

 

وستسمح القوانين الجديدة لهذه الأخيرة أن توسّع نطاق اختباراتها إلى الطّرق العريضة وإلى منطقة القطارات الواسعة.

 

والخبر الأهمّ هو أنّ الشّركة قرّرت بناء تلك السيّارات المستقلّة، في جوار مكان اختبارها، ولكن ليس في مصنعٍ مخصّص، إنّما في أحد مصانعها العاديّة للسيّارات. وعلى الأرجح ستختار مصنع Orion Assembly  الذي يقع بعيداً نحو السّاعة عن مركز Renaissance Center HQ  الخاصّ أيضاً بالشّركة.  

 

وهذا المصنع نفسه هو المسؤول عن إنتاج سيّارات Bolt EV الكهربائيّة، ما يجعله المكان المناسب لبناء السيّارات الكهربائيّة والمستقلّة في آنٍ واحد. وستعتمد تلك السيّارات على الكاميرات، والاستشعارات، ونظام LIDAR، والمزايا الأخرى التي تضمن سلامة الأنظمة، وفق معايير الجودة العالية المعتادة من General Motors.

 

وسيبدأ مصنع Orion Township  بإنتاج السيّارات المستقلّة في عام 2017 المقبل.

 

وقالت المديرة التنفيذيّة لGM، ماري بارّا، في بيانٍ رسميّ: "تهدف تكنولوجيا السيّارات المستقلّة هذه لإحداث ثورة في عالم التنقّل لزبائننا، وتحسين أمن الطّرق في الوقت عينه. وإعلاننا اليوم يقرّبنا من تحويل هذه الرؤية إلى حقيقة."