إنجازات سقيا في مجال البحث

الأحد 18 كانون أول 2016

إنجازات سقيا في مجال البحث

 
في إطار فعاليات مؤتمر التّطور العلمى والتكنولوجى فى مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية، شاركت مؤسسة سقيا الإمارات (The UAE Water Aid Foundation (Suqia, ، في ظلّ مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية MBRGI ، في جلسة خاصّة من تنظيم المجلس العربي للمياه تحت عنوان "تكنولوجيا المياه والتّنمية المستدامة في المنطقة العربية في القاهرة.
 
 
وبحضور كبار الخبراء والباحثين والأكاديمين والمعنيين بقضايا تكنولوجيا المياه، و ممثلين للمنظمات والهيئات الوطنية والإقليمية والدولية، و الخبراء في مجال المياه ومتغيراتها، تناولت هذه الجلسة أهمية تكنولوجيا المياه الحديثة والمبتكرة وأثرها في تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة العربية. 
 
 
وهنا، أشار سعادة سعيد محمّد الطّاير، العضو المنتدب الرّئيس التّنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسّسة سقيا الإمارات الى حرص المؤسّسة على دور القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة والرّائد في جهود التّصدي للتحديات التي تواجه البشرية وتأمين الدّعم اللازم وتقديم المساعدات الإنسانيّة في كافة أرجاء العالم. 
 
 
وألقى الضّوء على حدث تدشين صاحب السّمو الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدّولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في أكتوبر 2015، مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، أكبر مؤسسة إنسانية تنموية مجتمعية في المنطقة تجمع 30 جهة ومؤسسة تعمل في مجالات مكافحة الفقر والمرض ونشر المعرفة والثقافة والتمكين المجتمعي والابتكار، لتعمل مؤسسة سقيا الإمارات تحت قطاع مكافحة الفقر والأمراض، على التّركيز في أبحاث المياه حتى العام 2025.
 
 
وفي هذا الإطار أيضاً، أضاف سعادة الطاير الى ان المؤسسة تعمل على تشجيع المؤسسات الرائدة ومراكز البحث والمبتكرين من مختلف أرجاء العالم للتنافس والوصول إلى حلول مستدامة ومبتكرة لمشكلة شح المياه باستخدام الطاقة الشمسية، بحسب توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. 
 
 
وبرأي سعادة الطاير، شكّلت الجلسة منصة مثالية لاستعراض خبرات وتجارب وإنجازات المؤسسة في مجال البحث والتطوير مع الشركاء والمعنيين في المنطقة العربية، بالإضافة الى مجموعة من الدروس المستفادة والتجارب المتميزة لمجموعة من أبرز الهيئات والمنظمات الوطنية والإقليمية من مختلف أرجاء العالم العربي.