زنيت السبّاقة دائماً

الجمعة 16 كانون أول 2016

زنيت السبّاقة دائماً

زنيت تنظّم فعالية إطلاق عالمية لاصدارَيEl-Primero Skeleton و-El-Primero Tourbillon Skeleton.

 

أقامت دار صناعة الساعات السويسرية الراقية، زنيت، مؤخراً فعالية عالمية في دبي يوم 24 نوفمبر لإطلاق ساعتيها الجديدتين تماماً والثورويّتين، El-Primero Skeletonو-El-Primero Tourbillon Skeleton. ومع المحافظة على روح الساعتين اللتين توصفان على أنهما تتّسمان باللون الأسود الحالك، نظّمت فعالية الإطلاق في Noireفي فندق فيرمونت دبي. ففي Noire، وهي كلمة تعني اللون الأسود باللغة الفرنسية، ثمّة غرف مظلمة لتناول الطعام، ما يوفّر للضيوف تجربة تناول طعام فريدة في الظلمة. وقد حضر هذا الحدث الراقي عملاء زنيت المميزين إلى جانب المدير التنفيذي للعلامة، السيد ألدو ماجادا، الذي قدِم إلى المدينة خصيصاً للمشاركة في هذه الفعالية.

 

نقدّم إليك ساعتين رائعتين تكشفان عن آليتين أسطوريتين من خلال تصميم رائع مخرّم يرتكز على الظل والضوء، وهما تتميزان بعلبة عريضة مصنوعة من السراميك الأسود وقرص مخرم وأداء تقني عالٍ... مع لمسة مجمّلة من اللون القرمزي.

 

تتفرد الساعتان بإطلالتين مهيبتين ومميزتين. يلفت الإطار المصنوع من السراميك الأسود بقطر 45 ملم حول القرص المخرم ليكشف عن تصميم هندسي آسر يظهر التعقيدات التي تميز آليات El-Primero. وعليه، إليك موديلين بآليّتين معقّدتين وأسلوب فذ. فقد زوِّدت الساعة الأولى بتوربيون وكرونوغراف عالي التردّد بينما تعبّر الساعة الثانية عن الطاقة المتحرّرة لساعة الكرونوغراف الكلاسيكية El Primero.

 

إطلالة رائعة

ما إن دخل عنصر السيراميك الجديد إلى عالم زنيت ليزيّن هذه المجموعة حتى تنازل عن دور البطولة للمحرّكين الأسطوريين داخل الساعتين: حركة توربيون الكرونوغراف الأوتوماتيكية El Primeroبمعايرة 4035 وحركة El Primeroبمعايرة 400Bوريثة سلسلة ساعات الكرونوغراف الأكثر دقّة من تطوير زنيت في العام 1969. تظهر الحركتان على حد سواء من خلال قرصين سوداوين مخرّمين تضفي عليهما بعض التفاصيل الحمراء لمسة من الحيوية. ويشغّل الإيقاع السريع الحركة الذي يعمل بتردّد 5 هيرتز العقارب المتعدّدة الأوجه والمصنّعة من الروثنيوم المسوّد والمطليّة بمادة مشعّة في الظلام. تدور هذه العقارب بإتقان حول مؤشّرات الساعات المتناسقة معها. كما تعزّز العدّادات المخرّمة والمترافقة مع حلقة الدقائق المثبّتة ببرغي، هذا العرض الثلاثي الأبعاد.

 

صفيحة واقية مصنوعة من السيراميك الأسود

تؤطّر العلبتان اللتان يبلغ قطرهما 45 ملم والمصنوعتان من السيراميك الأسود القرصين المهيكلين وهما تعكسان تماماً الآليتين المعقّدتين بحِرفية عالية. ويترافق موديل El-Primero Skeleton Tourbillonمع توربيون وكرونوغراف عالي التردّد بتصميم عصري جداً. كما يتوازن حامل التوربيون، الذي يدور مرة واحدة كل دقيقة، عند الساعة 11 بينما ترسم عدّادات الكرونوغراف المخرّمة شكل حرف ثمانية باللغة الإنجليزية. فضلاً عن ذلك، تنبض حركة الكرونوغراف الخاصة بساعة El-Primero Skeletonبتردّد 16.000 ذبذبة في الساعة لضمان قياس الفترات الزمنية القصيرة بدقّة تصل إلى عُشر الثانية. وهي تشغّل عقربَي الساعات والدقائق المركزيّين وعقرب الثواني الصغير  ووظيفتي الكرونوغراف والتاريخ. وللموديلين على حد سواء احتياطي طاقة يدوم أكثر من 50 ساعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الطابع الفذ لساعتَي El-Primero Skeletonو-El-Primero Tourbillon Skeletonيكتسب لمسة معزّزة بفضل الحزام المطّاطي الأسود المخرّم في موديل التوربيون، والمغطّى بألياف الكربون في موديل الكرونوغراف. كما زوّد الحزامان بمشبكين ثلاثيّي الطيّات معالجين بالتيتانيوم وال-PVDالسوداء.

أحدث الأخبار السبّاقة