ريتشارد أبي شهلا وتطبيقه السبّاق

الخميس 22 كانون أول 2016

 ريتشارد أبي شهلا وتطبيقه السبّاق

 

أسّس ريتشارد أبي شهلا تطبيق Monica الذي يعمل كمساعد شخصي للعارضين والزوار خلال المعارض والمحاضرات.

 

 كمستشار تكنولوجيا ومصمّم برامج معلوماتية، تستند كل أعمال ريتشارد إلى إقامة علاقة مهنية جديدة دوماً. كان ريتشارد يذهب إلى المؤتمرات والمعارض التجارية للقاء العملاء المحتملين الجدد وللتسويق لخدماته.

 

وبسبب ذاكرته "السيئة"، كان ريتشارد يواجه المشاكل في تذكر جميع أسماء الأشخاص الذين إلتقى بهم في المناسبات السابقة. وكان يغادر المناسبات في جميع الأوقات مع الكثير من الكتيبات وبطاقات الأعمال التي لم يكن لديه الوقت الكافي لادخال بياناتها وتسجيلها في نظام إدارة علاقات العملاء الخاص به لذلك كان يعاني من خسارة ما تبقّى من الاتصالات. وعندما بحث عن حلٍّ لهذه المشكلة، لم يجد ما هو مناسب ولاحظ أن معظم زملائه يواجهون المشكلة عينها لذلك قرّر أن يحلّ هذا الأمر بنفسه وأنشأ تطبيق Monica.

 

عندما بدأ ريتشارد شركته الأولى Purple Brains، استخدم الطريقة التقليدية في الأعمال التجارية وليس الطريقة التي تعتمد على المنهج العلمي. لم تصل Purple Brainsإلى درجات النجاح التي كانت متوقّعةً لها لذلك، إذا أتيحت له الفرصة أن يعيد بناء هذه الشركة من جديد بصفته رجل أعمال، سيدرس في التفاصيل المنهج العلمي للشركة الناشئة ويبدأ مع بنية مرنة يمكن أن تتكيّف بسهولة مع التغيرات والمقاييس.

 

يعتبر ريتشارد أن أهم ثلاث مهارات يحتاج إليها المرء ليكون رجل أعمال ناجحاً هي المثابرة، المرونة للتكيّف بسهولة مع التغيير وتقبّل ردود الفعل والتعليقات.

 

 ما يقوم به ريتشارد حالياً هو البحث عن مشكلة تواجهها مجموعة من الناس ورؤية كيف يتصوّرون الحلّ لها وكم هم على استعداد لدفع ثمنه وبالتالي بناء المنتج الخاص به استناداً إلى هذه المقاييس.

 

 تتميّز حياة ريتشارد المهنية بكونها سباقاً لا ينتهي وبركاناً من الإبداع والخبرة. في السنوات الخمس أو السبع المقبلة، يخطّط ريتشارد لجعل تطبيقMonica نجاحاً باهراً وللبحث عن المشكلة المقبلة لحلّها بعد ذلك.

 

نبذة عن ريتشارد أبي شهلا

 

هو مستشار نظم المعلومات الإدارية مع ١٢ عاماً من الخبرة في المبيعات، إدارة المشاريع، استشارات نظم المعلومات وتطوير وتنفيذ حلول إدارة علاقات العملاء، تخطيط موارد المؤسسات والسجلات الطبية الإلكترونية.

 

تخرّج ريتشارد مع درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة ال- AUSTفي عام ٢٠٠٩ وهو مؤسّس Purple Brainsوالمؤسّس والرئيس التنفيذي ل-Monica Labs.

 

monica.events