المكسرات مفيدة للصحة

الأحد 11 كانون أول 2016

المكسرات مفيدة للصحة

 خلصت دراسة طبية بريطانية حديثة إلى أن تناول حفنة من المكسرات يوميا يقي من الإصابة بكثير من الأمراض ويغني المرء عن زيارة الطبيب.

وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون 20 غراماً من المكسرات على الأقل يومياً يكونون أقل عرضة للإصابة بالأمراض المميتة كالقلب والسرطان، موضحة أن الإكثار من تناول المكسرات يقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 في المئة، وكذلك نسبة الإصابة بالسرطان بنسبة 15 في المئة، إضافة إلى تقليل نسبة خطر الموت المبكر بنسبة 22 في المئة.

وتبعاً للدراسة، فإن تناول حفنة واحدة من المكسرات يومياً، تقلل خطر الوفاة جراء الإصابة بالأمراض التنفسية بمعدل النصف، وكذلك الإصابة بمرض السكري بنسبة 40 في المئة.

وقال "داغفين أوني" الباحث المشارك في الدراسة من جامعة "إمبريال كوليدج" في لندن إن التركيز في الدراسات الغذائية في الماضي كان على الأمراض القاتلة الكبرى مثل أمراض القلب والجلطات والسرطان، "إلا أننا اليوم نركز على الحصول على بيانات لأمراض أخرى".

وأوضح أن الدراسة تناولت تحليل لبيانات لأكثر من 800 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم، وغطت جميع أنواع المكسرات ومنها : البندق والجوز والفول السوداني. وأشار الى أن المكسرات والفول السوداني غنية بالألياف والماغنسيوم والدهون غير المشبعة، وهي مواد غذائية تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب كما أنها تقلل من مستويات الكولسترول.