تطابيق 2016 الأكثر تحميلاً على Apple

الأحد 11 كانون أول 2016

تطابيق 2016 الأكثر تحميلاً على Apple

 كشفت Apple  أخيراً عن أكثر التطابيق تحميلاً لعام 2016، من خلال إحصاءات متجرها، والنتائج صادمة.


واحتلّ المركز الأوّل في هذا التصنيف، تطبيق:  Snapchat! نعم، تطبيق إيفان سبيغيل مرّ بأفضل مرحلة في تاريخه هذا العام، واستطاع أن يغلب Facebook، Instagram، وPokémon Go، في مجموعة التطبيقات المجّانيّة في App Store  عام 2016. والتطبيقات التي لم تُثر العجب بوجودها في الترتيب هي طبعاً: Facebook، Instagram، Google Maps، وYoutube، وهي احتلّت المراكز الأولى بترتيبٍ غير متوقّع. وأخذ المركز الثّاني تطبيق Messenger  التّابع لFacebook، رغم أنّه لا يتمتّع سوى بثلاث نجماتٍ من التقييم، فيما نجد في المركز الثّالث تطبيق Pokémon Go  الذي لاقى إقبالاً ضخماً في الصّيف الماضي.

 

ويجدر الذّكر أنّ العام الماضي، تخلّل الترتيبات تطبيق Snapchat، ولكن في المركز الخامس، فيما احتلّ المركز الأوّل في العام نفسه تطبيق Trivia Crack، الذي لم نجد له أثراً في تصنيفات هذا العام. إليكم الترتيب الكامل بحسب Apple:

1- Snapchat

2- Messenger

3- Pokémon Go

4-Instagram

5-Facebook

6-Youtube

7-Google Maps

8-Pandora

9-Netflix

10- Spotify Music

أمّا في تصنيفات التطبيقات المدفوعة، أخذ المركز الأوّل تطبيق Heads Up !، للسّنة الثّانية على التّوالي، يليه تطبيقا Face Swap Live  وMinecraft : Pocket Edition. وأعلنت Apple  أيضاً اختيار محرّريها لأفضل تطابيق العام، وأهمّها Prisma  للتصوير، فيما اعتبرت تطبيق Clash Royale  كأفضل لعبة على iPhone. ولرؤية اللوائح الكاملة، ما عليك سوى زيارة موقع iTunes