علي: رئيس تطوير الكريكيت الجديد

الخميس 08 كانون أول 2016

علي: رئيس تطوير الكريكيت الجديد

 أعلنت مدينة دبي الرياضية وأكاديمية مجلس الكريكيت الدولي عن تعيين المدرب قاسم علي رئيساً جديداً لقسم تطوير الكريكيت في الأكاديمية.

 

كان قاسم أحد نجوم الضرب مع الفريق الثاني لنادي لانكشاير كانتري للكريكيت والآن، سينضمّ المدرب الحائز على جائزة إلى أكاديمية مجلس الكريكيت ابتداءً من مطلع يناير قبل البدء رسمياً ببرامج التدريب في  ١٧ يناير المقبل.

 

 يُعتَبَر اللاعب البالغ من العمر ٣٦ عاماً واحداً من مدربي الكريكيت الشباب الواعدين في المملكة المتحدة وهو حالياً يشغل منصبي المدرب الأول ومدير مركز لانكشاير للكريكيت في مركز الكريكيت لانكشاير في الإمارات أولد ترافورد حيث يتولّى مهمة الاشراف على برامج التدريب للمستويات كافةً.

 

يتصدّر قاسم حالياً المستوى الرابع من التدريب في مجلس الكريكيت في انجلترا وويلز وتتضمّن سيرته الذاتية العديد من المناصب المرموقة بما في ذلك مدرب المنتخب الانجليزي للإعاقات البدنية وفي رصيده الكثير من الجوائز.

 

 وعندما يصبح فرداً من أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي، سيشرف قاسم على برنامج تطوير الكريكيت في الأكاديمية كما سيدير البرامج المتخصّصة والجولات وسيدعم توفير التعليم للمدربين.

 

وبمجرد أن يستلم منصبه الجديد رسمياً، ستنظّم أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي أمسيةً للاعبين وأولياء الأمور لتتسنّى لهم الفرصة للقاء قاسم ومناقشة خططه.

 

 وتجدر الاشارة إلى أن أكاديمية مجلس الكريكيت الدولي هي معهد من الطراز العالمي مصمّم خصيصاً للعبة الكريكيت ولدعم احتياجات التدريب، اللعب والتطوير الخاصة بلاعبي الكريكيت النخبة فضلاً عن دعم الموظفين والمدربين. الأكاديمية هي شراكة استراتيجية بين المجلس الدولي للكريكيت ومدينة دبي الرياضية.