إليكم ما لا تعرفونه عن بياض البيض

الأحد 11 كانون أول 2016

إليكم ما لا تعرفونه عن بياض البيض

 يقدّم البيض مجموعةً متنوّعةً من العناصر الغذائية المفيدة ومع ذلك، فإن القيمة الغذائية للبيضة يمكن أن تختلف اختلافاً كبيراً اعتماداً على ما إذا كان الفرد يأكل بيضةً كاملةً أو بياض البيض فقط.

 

يحتوي بياض البيض على سعرات حرارية أقلّ من البيضة بكاملها وهو يوفّر نسبةً أقلّ من  البروتين، الكوليسترول، الدهون، الفيتامينات والمعادن.

 

 يتألّف بياض البيض من بيضة كبيرة من ٤ غرامات من البروتين و١٧ سعرةً حراريةً فقط. ما يجعل بياض البيض اختيار طعام جيداً للذين يحاولون انقاص وزنهم.

 

وفضلاً عن ذلك، يتكوّن بياض البيض من نسبة منخفضة من الكوليسترول والدهون ما يجعله مثالياً لأولئك الذين يحتاجون إلى الحدّ من نسبة الكوليسترول والذين يحتاجون إلى خسارة الوزن.

 

 ولكن، من ناحية أخرى، هناك بعض المخاطر المرتبطة بتناول بياض البيض النيء بما في ذلك الحساسية، التسمّم الغذائي ونقص البيوتين. ومع ذلك، فإن المخاطر بالنسبة إلى معظم الناس ضئيل.

 

 وخلاصة الموضوع، بالنسبة إلى معظم الناس، ليس هناك الكثير من الفوائد لاختيار بياض البيض على البيضة بكاملها إذ توفّر هذه الأخيرة العديد من العناصر الغذائية الأكثر فائدةً مثل مجموعة من الفيتامينات والمعادن، البروتين الاضافي وبعض الدهون الصحية.