الاتحاد اسكو باتفاقية مع سفن تايدز

الثلاثاء 06 كانون أول 2016

الاتحاد اسكو باتفاقية مع سفن تايدز

 
وقّعت شركة الاتحاد لخدمات الطّاقة (الاتحاد إسكو Etihad ESCO) أول اتفاقية لها مع القطاع الخاص،  مع شركة ’سفن تايدز إنترناشيونال‘Seven Tides International . والجدير ذكره ان هذه شركة الاتحاد مقرّها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تعنى بتطوير العقارات الفاخرة .
 
 
وتنص الاتفاقية على تصميم ’الاتحاد إسكو‘لأنشطة تتعلق بخدمات الطاقة، وطرحها للمناقصات في 22 من العقارات المملوكة والمدارة من قبل ’سفن تايدز‘.
 
 
أمّا شركة ’سفن تايدز‘ العالمية، وهي الشّركة القابضة المتخصّصة في تطوير العقارات الفاخرة، مقرها في دبي- وفي رصيدها مشاريع ناجحة ومتنوعة التي طورتها بنفسها، بما يشمل مشاريع تجارية وعقارية ومنتجعات وفنادق من أبرزها ’ديوكس دبي‘، و’منتجع أنانتارا ذا بالم‘، وفندق ’ابن بطوطة جيت‘.
وبموجب الاتفاقية ستقوم’ الاتحاد إسكو‘ بتوفير خدماتها إلى 22 عقارا من العقارات التابعة لـ’سفن تايدز‘، بما يشمل وحدات مكتبية وفندقية وسكنية في الإمارة، لتزويدها بباقة من الحلول الرائدة لترشيد استهلاك الطاقة وتسخير الطاقة الشمسية بما سيثري محفظة ’سفن تايدز‘ المتنوعة.
 
 
وفي هذا الإطار أثناء مراسم توقيع الاتفاقية ، قال علي الجاسم، الرّئيس التّنفيذي لـ’الاتحاد إسكو‘انّ هذه الاتفاقيّة تشكّل خطوة كبيرة وهامة للغاية، لأنها برأيه ستشكل حافزاً جديداً لشركات القطاع الخاص "كي تتبع إجراءات فعالة لترشيد استهلاك الطاقة، مما يسهم في خفض تكاليفها على المدى الطويل" بحسب ما قال.
وأضاف الجاسم أنه سيتمّ تقديم خدمة لتركيب ألواح كهرضوئية في عقارات ’سفن تايدز‘، في سبيل تعزيز كفاءة الطاقة". وأشارالى انه أول عقد توقعه’ الاتحاد إسكو‘ مع القطاع الخاص بعد باقة من المشاريع الناجحة.
 
 
وبحسب ما أفادته الاتحاد، لا بدّ ان يسلّط التعاون مع’ سفن تايدز‘ الضوء على الدور الفاعل الذي يلعبه القطاع الخاص في تحقيق الأهداف المشمولة باستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة، والتي تتضمن خفض استهلاك الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030.