"تعالوا نعيش يومنا"

الاثنين 05 كانون أول 2016


مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار تعالوا نعيش يومنا.

 

بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية(KAEC) مؤخراً عن إقامة فعالية تعليمية وترفيهية تحت شعار "تعالوا نعيش يومنا". وأتت هذه الخطوة المميزة بالتعاون مع "جمعية الأطفال المعوقين" فرع مكة المكرمة.

 

والجدير ذكره ان الفعاليات مخصصة للعائلات حيث سترفع الستارة عن مشاكل ومتطلبات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز وعي الجمهور من خلال برامج التوعوية والتثقيف لقضايا وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

من جهة أخرى يأتي تنظيم "جمعية الأطفال المعوقين" بمكة المكرمة لمهرجان "تعالوا نعيش يومنا" بمشاركة مجموعة من المراكز الترفيهية والتعليمية والرياضية، والعديد من الجهات المهتمة برعاية و تدريب وتأهيل الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة الى حضور ومشاركة عدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية والفنية المعروفة.

 

ويتضمن المهرجان العديد من البرامج التعليمية والأنشطة والمسابقات الترفيهية المتنوعة؛ كما سيقوم الأطفال المشاركون برسم لوحات فنية حرة للأطفال الزائرين مع 17 فنانة وفنان تشكيلي من جمعية الثقافة والفنون- فرع مكة المكرمة ، كما سيتم رسم جدار فني للأطفال الزائرين يشرف عليها الكاتب والفنان التشكيلي عبد العظيم محمد الضامن تحمل عنوان "المحبة و السلام".

 

وافتخر الأستاذ فهد حميدالدين، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بتقديم الدعم لجهود "جمعية الأطفال المعاقين"، مشيراً الى ان المدينة الاقتصادية تسهم بفعالية في مجال تنمية وتطوير المجتمع، وتمكين الأفراد ليكونوا أقدر على مواجهة أعباء الحياة وبصورة خاصّة ذوي الاحتياجات الخاصة التي تحتاج منا كل رعاية واهتمام.

 

وأضاف ان الفاعلين في المدينة الاقتصادية يركزون اهتمامهم المتزايد لتوفير متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم ودمجهم في المجتمع لرفع الوعي العام باحتياجاتهم ومتطلباتهم كجزء من إستراتيجية المدينة الاقتصادية في دعم مبادرات التنمية المستدامة.