روح الامارات في مهرجان الشيخ زايد التراثي

الجمعة 02 كانون أول 2016

روح الامارات في مهرجان الشيخ زايد التراثي

يتقدم مهرجان الشيخ زايد التراثي ٢٠١٦ تحت شعار "أرض الامارات ملتقى الحضارات".

 

المهرجان بفعالياته يستمر حتى الاول من يناير ٢٠١٧ تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، ويشهد اقبالا شعبيا كبيرا خصوصا انه يتزامن مع عطلة اليوم الوطني الخامس والأربعين لدولة الامارات.

 

ويعد مهرجان الشيخ زايد من اهم المهرجانات التراثية في العالم ، ويعتبر القيمون عليه أنّ الحفاظ على التراث ونقله للأجيال المقبلة.

 

ناصر الهاملي عضو اللجنة العليا للمهرجان اعلن انه يعيش في الامارات أكثر من ٢٠٠ جنسية ، وهذا ما يتجسد في شعار المهرجان الذي يعد منصة تفاعلية تسهم في الحراك الثقافي لدولة الامارات وفي التعبير عن التنوع.

 

واكثر ما جذب الزائرين جناح ذاكرة وطن الذي اتسم بالتنوع وربط مبادرات الدولة بتراث وتاريخ ووطن ، وتضمن ركن السعادة وركن التسامح وركن القراءة وركن الابتكار، ووصل هذا الجناح الغنيّ التراث بالتكنولوجيا الحديثة .

 

تشارك في المهرجان فرق فولكلور قدمت اهازيج شعبية من مختلف الدول فعبّرت عن التنوع الحضاري في ارض الامارات.وتتضمن المهرجان عرض النافورة الموسيقية العالمية التي شملت معزوفات موسيقية واغان وطنية.

 

وفي المهرجان أجنحة متعددة منها جناح ذاكرة وطن يعرض إنجازات الشيخ زايد بن سلطان ووثائق نادرة .وجناح الواحة الزراعية التي تعرض ابرز التمور.

ومن ابرز الاحياء التراثية في المهرجان الحي الاماراتي الذي يعكس العادات والتقاليد والاهازيج الفولكلورية.