مشاكل البطّارية من نظام iOS 10.1.1؟

الثلاثاء 29 تشرين ثاني 2016

مشاكل البطّارية من نظام iOS 10.1.1؟

 تعد Apple  في تحديثها الأخير لنظام iOS، بنسخة 10.1.1، ب"تحسيناتٍ وإصلاحاتٍ للحشرات"، لهواتف iPhone.


ولكن يبدو أنّ ما يفعله هذا التحديث لا يقتصر على ذلك. فبحسب تقريرٍ أخيرٍ لموقع PCMag.com، قد يؤدّي هذا التحديث إلى استهلاكٍ كبير لبطّارية هاتف iPhone، بشكلٍ غير متوقّع. وتدور في الوقت عينه مناقشة كبيرة على موقع دعم Apple  للمستخدمين، يؤكّد فيه مستخدمو هواتف iPhone 6  وiPhone 5S  أنّ أجهزتهم لا تستمرّ يوماً كاملاً من دون الحاجة إلى شحنها، فيما تشير التقارير الأخرى إلى أنّ الهواتف تنطفئ رغم أن بطّاريّتها ما زالت تحتوي على 30 إلى 50 في المئة من طاقتها.

 

وحاول بعض المستخدمين أن يعودوا إلى نسخاتٍ سابقة من النّظام، لكنّهم وجدوا أنّ ذلك لا يحلّ المشكلة. وتتعدّد التحديات التي يواجهها الكثر، فمنهم من ينطفئ هاتفه بعد ثلاث ساعات، ومن ينقطع بهم الاتّصال، ومن لا يصلح هاتفهم للاستعمال سوى بعد عشر دقائق على انطفائه. ويلاحظ أيضاً المستخدمون أنّ الرّقم الذي تعرضه البطّارية خاطئ في معظم الأوقات.

 

وقد تعود هذه المشكلة إلى عدّة عوامل، مثل الحماوة الزّائدة، والنشاط الخلفيّ للتطابيق، والحركة الزّائدة لتطابيق التواصل الاجتماعيّة. كما أنّ إسقاط الهاتف المتكرّر يستطيع أن يؤثّر على البطّارية أيضاً، وكذلك الغبار الذي يعيق اتّصال الشّاحن بالهاتف بالطّريقة السليمة.