الملك السعودي يحث على نجاح رؤية ٢٠٣٠

الاثنين 28 تشرين ثاني 2016

الملك السعودي يحث على نجاح رؤية ٢٠٣٠
 
في وقت سابق، لدى وصوله الى مبنى المحافظة الشرقية، كان في استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز ، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف نائب رئيس الوزراء والداخلية جنباً الى الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقيّة.
 
وكان حاضراً في هذه الفعالية امير المدينة المنوّرة فيصل بن سلمان والأمير راكان بن سلمان ولفيف من الامراء والوزراء والمسؤولين والمدنيين والعسكريين والمواطنين. وأشار الملك الى ان المواطنين السعوديين لطالما كانوا  موضع مسؤولية وشكّلوا جنباً الى حكامهم "حصناً ضدّ الجشع الحاقد" ما أدّى الى إحباط الكثير من المخططات التي تستهدف المملكة، وبصورة خاصّة شبابها وقدراتهم. 
 
وتوجّه سمو الملك بخالص عبارات الشكر الى أهالي المنطقة الشرقيّة لاستقبالهم الحار وتمنّى لهم مستقبلاً زاهراً وواعداً، بالإضافة الى ذلك، صلّى الى الله سبحانه وتعالى ان يمدّ المملكة بالأمن والرخاء ويفيض برحمته على الجميع وبصورة خاصّة على الذين استشهدوا دفاعاً عن الوطن والدين. 
 
أمّا وزير الطاقة خالد لفالح فأعلن عن إطلاق عدد من المشروعات النفطية العملاقة عبر أرامكو السعودية ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي خلال حفل في الظهران. 
 
وامتداداً لروية المملكة الطموحة للعام 2030 سيفتتح الملك سلمان بن عبد العزيز  مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي الذي يشكّل امتداداً لرؤية أرامكو السعودية المشاركة واستمرارا لاعمالها لخلق مجتمع مبني على المعرفة. 
 
وأشار الفالح الى أنّ المركز هو هبة عظيمة من شركة أرامكو الى المجتمع السعودي وبصورة خاصّة الى الشباب وسيكون معلماً ثقافيا فريداً من نوعه من شأنه ان يعزز التجدد والتفاعل مع الثقافات المختلفة والجهود الرامية الى بناء اقتصاد قائم على المعرفة. 
 
وسيطلق جلالة الملك أربعة مشاريع نفطيّة بمليارات الدولارات لصالح أرامو السعودية وتشمل حقل منيفة خامس أكبر حقل نفط في العالم، ومعمل الغاز في واسط، وتوسيع حقل خريص وحقل نفط الشيبة في الربع الخالي.