رأي السبّاق:فيسبوك في لندن

الأحد 27 تشرين ثاني 2016

رأي السبّاق:فيسبوك في لندن

 

 أعلن مجلس إدارة فيسبوك الشركة الرائدة في مجال التواصل الإجتماعي عن نيتها إفتتاح مكاتب جديدة لها في العاصمة الإنكليزية "لندن" بحلول العام 2017

المشروع الذي تحمله فيسبوك أتى من ضمن إستراتيجيتها التوسعية ، فبعد الهند والصين وعدة دول إفريقية ها هي اليوم تسعى لإطلاق مركز جديد في لندن يضمّ نخبة المهندسين في مجال الإتصالات والدعاية الرقمية..

من المفترض في العام الأول أن يتمّ إستخدام حوالي 300 مهندس من أصحاب الكفاءات العالية لإبقاء خدمة فيسبوك السبّاقة في مجالها ومع حلول العام 2020 سيرتفع عدد موظفي فايسبوك لندن إلى 1500 إختصاصي.

هذه الخطوة  بدأت مع شركة غوغل التي دخلت السوق اللندنية باكراً وإستخدمت مجموعة من الخبرات المتقدمة التي ناهز عددها الثلاثة آلاف لربط السوق الرقمية بسوق المبيعات وشكلت قاعدة بيانات ضخمة تستخدمها اليوم حوالي 106000 شركة بريطانية وأوروبية.

بالعودة إلى فيسبوك ، إعتبر مؤسسها ورئيس مجلس إدارتها السيد مارك زوغربرغ أنّ العاصمة الإنكليزية لندن باتت مركزاً وسطيا وبارزاً لربط القارة الأوروبية بدول تحالف الكومنولث رغم خروج المملكة المتحدة مؤخراً من الإتحاد الأوروبي والإهتزاز الجزئي الذي عايشته القارة الأوروبية جراء القرار البريطاني.