منتدى الابتكار والتحوّل السياحي 2016

الجمعة 25 تشرين ثاني 2016

منتدى الابتكار والتحوّل السياحي 2016
 
 
في إطار مبادرات وفعاليات "أسبوع الامارات للابتكار"، عقدت وزارة الاقتصاد في الإمارات العربيّة المتحدة وبنجاح، منتدى للابتكار والتحول السياحي 2016.
 
 
واستضاف المنتدى الذي عقد تحت رعاية معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد وبالتعاون مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة UNWTO، كبار شخصيات عالم السّياحة. 
 
 
وقبل البدء بالبحث في أفضل السّبل لتمكين دور الابتكار والتّكنولوجيا في التّنمية السّياحية المستدامة، رحّب معالي وزير الاقتصاد المنصوري بالحاضرين، وأشار في كلمته الى الدوّر الفاعل الذي توليه الإمارات في مجال الابتكار في مختلف القطاعات الاقتصادية بالدّولة وفي طليعتها القطاع السّياحي. 
 
 
وأشار ايضاً الى اهميّة الأجندة التي تتبعها الامارات حول كيفية الاستفادة من الابتكار والتكنولوجيا في دعم هذا القطاع الذي يساهم في دعم منظومة التنويع الاقتصادي في الدولة والعمل على رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.
 
 
من جانبه، قال سعادة محمّد خميس المهيري وكيل وزارة في وزارة الاقتصاد ان الامارات تلعب دوراً تنافسياً في مختلف المجالات وتحديداً في المجال السياحي من ناحية الارتقاء والابتكار مشيراً الى انّ هذا المنتدى يوفّر منصّة فعالة لمناقشة سبل تطوير هذا القطاع وتفعيل الممارسات الإبداعية والابتكاريّة فيه. 
 
 
وأشار الى انّ رؤية الإمارات 2021 تؤكّد على ان الابتكار والابداع هما من أساسيات، لا بل هما اسلوبا حياة لا غنى عنهما للارتقاء بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. 
 
 
وشمل المنتدى ثلاث جلسات حوارية، الأولى بعنوان "معالجة تحديات قطاع السياحة من خلال ابتكار منخفض التكلفة" والثانية بعنوان "فكرة جديدة في الابتكار السياحي" أمّا الثالثة فكان محورها مستقبل نظم التوزيع العالمي للسفر وتناولت موضوع أهمية أنظمة الحجز الإلكترونية وكيفية تطوّره.