سامويل آل جاكسون يتكرّم في دبي

الجمعة 25 تشرين ثاني 2016

سامويل آل جاكسون يتكرّم في دبي
 
 
سيتمّ تكريم نجم هولييود العملاق سامويل أل جاكسون بجائزة Lifetime Achievement Award خلال الحفل الافتتاحي لمهرجان دبي الدولي للسينما 2016 DIFF الشهر المقبل.
 
 
ولطالما كان جاكسون احد ألمع نجوم الشّاشة الكبيرة وأكثرهم مهارة وطبيعية على امتداد اكثر من أربعة أجيال وفي رصيده أكثر من 100 فيلم في مجال صناعة السينما. واستناداً الى تقرير صادر عن DIFF، شقّ جاكسون مساراً متنوعاً وناجحاً في هوليوود وحاز العديد من الجوائز لمجهوده المميز. 
 
 
وسيتألق في هذا الحفل ايضاً المؤلّف والمنتج اللبناني الفرنسي غابرييل يارد الحائز على جوائز عديدة عالمية من بينها الغرامي Grammy Awards والبافتا BAFTA. 
 
 
وكشف هذا الاحتفال العالمي المميز، الممتدّ من 7 الى 14 ديسمبر عن 165 فيلم من 55 دولة مختلفة وسيقدّم 57 جائزة أولى وجائزة عالمية أولى بالإضافة الى 73 عرض اولي لدول الشرق الأوسط وشمال افريقيا و9 من دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها بحسب ما أفاده التقرير ايضاً. 
 
 
وفي هذه المناسبة أشار مدير الحدث عبدالحميد جمعة انه يستلهم من هذا الحدث الكبير لأنه احد أحد أبرز الفعاليات العالمية التي تجري في دبي، ويشكّل منصة يجتمع عليها عشاق وصنّاع السينما من داخل دولة الإمارات وخارجها للتعرف على أحدث إبداعات الفن السابع عربياً وعالمياً.
 
 
وأضاف أنّ صناعة السينما العربية قد حققت قفزات نوعية خلال العقد الماضي، من خلال المزيد من الأفلام التي بدأت تأخذ طريقها إلى جمهور الشاشة الكبيرة على نطاق عالمي، معبراً عن فخره بكل تلك الإنجازات العربية.