مؤسس شركة ecomz رودي بكرهجيان

الجمعة 25 تشرين ثاني 2016

مؤسس شركة  ecomz رودي بكرهجيان

 

ecomz منصة الكترونية مهمتها مساعدة رجال الأعمال على تحقيق أهدافهم في مجال التجارة الالكترونيّة، فأصبح من الممكن مع هذه المنصة إنشاء محل إلكتروني وبيع المنتجات في غضون دقائق فقط.

 

توفر هذه المنصة تجربة الكترونية مركزيّة وآمنة، فهي تقدّم لمستخدميها جميع الميّزات الحيويّة لإنشاء محل الكتروني ناجح ومربح.

بالإضافة إلى ذلك، تمت برمجة هذه المنصة لتشكل الوسط السهل الاستخدام الذي يلجأ إليه رجال الأعمال من غير الحاجة إلى خدمات مبرمج الكتروني أو مصمم جرافيك.

 

من ميزات  ecomz أيضا أنّها منصة خلقت للفرد والمجموعة. علاوة على كونها بنيت لإستيعاب شركات من مختلف الأحجام، إنّها تقدّم خدماتها من خلال نموذج يعتمد على الإشتراك الشهري.

 

يستطيع التاجر الإلكتروني- من خلالecomz-   ان يبيع منتجاته على عدة قنوات وأسواق تجارة الكترونية – نذكر منها: ebay، Amazon، MarkaVip وغيرها - إن البيع عبر عدة قنوات يعزز إمكانات التاجر على تحقيق مبيعات ضخمة، ناهيك عن حضور إلكتروني واسع.

 

يتكوّن فريق ecomz من مجموعة تقنيين ومبدعين يملؤهم الشغف تجاه التجارة الالكترونية.  يعملون بجهد لبناء منصة - كاملة ومتكاملة- تحتضن رجال الأعمال الذين يطمحون لإنشاء محل تجاري الكتروني.

 

يتمتع الفريق بخبرة تفوق الخمسة عشر سنة في مجال التجارة الإلكترونية، كان يعمل في بناء المتاجر الإلكترونية لشركات متوسطة وكبيرة الحجم في كندا. اليوم، انتقل هذا المشروع إلى الشرق الأوسط، حاملا معه الكثير من الأهداف وانطلق في شهر أيلول المنصرم.

 

مقابلة مع المؤسس 

 

وفي مقابلة مع رودي بكرهجيان – مؤسس شركة ecomz  والمدير التنفيذي يقول : "المثابرة، الإبداع والإلتزام عناصر أساسيّة للنجاح"

 

۱- كيف وردتك فكرة تأسيس هذا المشروع التجاري؟

 

بعد مرور أكثر من عامين على عملي في مجال البرمجيات، قررت الخروج عن النمط الكلاسيكي للبرمجة وبدء مشروع خاص بي.

 

بما أننا نعيش في زمن العولمة الإلكترونية، لا بد من اغتنام الفرصة والإستفادة مما يقدمه عصر الثورة الإلكترونيّة. لذلك، ما كان بي إلاّ أن استهليت مشروع إنشاء برنامج يساعد رجال الأعمال في بناء محل تجاري إلكتروني – كان الهدف خلف ذلك هو خلق حل عملي للتاجر والمشتري.

 

الأول سيتمكن من تحقيق أرباح من دون الولوج إلى أساليب البيع القديمة. أمّا الثاني، فسيتجنب زحمة السير الخانقة وتضييع الوقت، فيستفيد  من وقته بشكل آخر أكثر فعالية.

 

۲- إذا أتيحت لك فرصة بدء حياتك المهنية من جديد، ما الذي يمكن أن تفعله بشكل مختلف؟

 

إطلاق ecomz قبل العام 2016.

 

۳- برأيك، ما هي أهم ثلاث مهارات يحتاجها المرء ليكون رجل أعمال ناجحاً؟

 

بالنسبة إلي، إنّ أي رجل أعمال يسعى وراء تحقيق أحلامه وإحراز أهداف كبيرة، عليه أن يتمتع بالميزات التالية: المثابرة، الإبداع والإلتزام.

 

المثابرة لأن أي مشروع يلزمه شيء من الصبر والقدرة على مواجهة التحديات، وهذا الأمر لا يتحقق من دون العمل الجهيد والمستمر.

 

الإبداع، فهو المكوّن السري الذي يميّز أي عمل عن غيره. لذلك، لا بد أن يكون رجل الأعمال خلاق بأفكاره، حتي يؤسس هويّة خاصة به وبعلامته التجاريّة.

 

أمّا الإلتزام وهو حجر الأساس، لا يجوز أن ينفصل عن نمط رجل الأعمال في العيش. على هذا الأخير أن يخلق لنفسه برنامجا يوميا لينظم مهامه ويحافظ على قدرته على الإنتاج.

 

٤- ما هي أبرز تجاربك الفاشلة؟ وماذا تعلّمت منها؟

 

لا أحبذ استخدام كلمة فشل، إذ إنّ كل تجربة سلبيّة لها انعكاساتها الإيجابية وتحتوي في طياتها على دروس قيّمة. فبعد مرور سنوات على تطوير برنامج لإنشاء متاجر إلكترونيّة، الدرس الأهم الذي تعلمته هو ضرورة المحافظة على البساطة في البرمجة. لا بد من تقديم حل سهل وممتنع للمستخدم، وإلا سيتكبد المشروع التجاري خسائر لا يستوعبها العقل.

 

٥- من هو الشخص الذي يُعتَبَر أعظم مصدر إلهام لك؟

 

أظن أن بيل غايتز هو من أحد أهم الأشخاص الذين تركوا بصمة في كيفية إدارتي لمسيرتي المهنية. لكن لا بدّ من الإشارة إلى أنّ مصدر الإلهام باعتقادي لا يقتصر على شخص واحد، بل على تجارب عدة أشخاص ورواد أعمال.

 

٦- بكلمة واحدة، حدّد ما الذي تتميّز به حياتك كرجل أعمال؟

 

كثير الإنشغال.

 

٧- ما هي خطوتك التالية ومشاريعك المستقبلية؟

 

توسيع شراكات ecomz  مع وجوه التجارة الإلكترونية على المستوى المحلي والعالمي.

 

۸- في السنوات القادمة، اين تجد نفسك ؟

 

أرى ecomz  تحتل المرتبة الأولى في مجال التجارة الإلكترونيّة في منطقة الشرق الأوسط وأرى نفسي في عطلة طويلة في كوبا.

 

للمزيد عن الشركة ، الرجاء زيارة الموقع التالي www.ecomz.com