Nissan تفكّر بمستقبل القيادة المستقلّة

الأربعاء 23 تشرين ثاني 2016

Nissan  تفكّر بمستقبل القيادة المستقلّة

 

حين تفكّر Tetsuya Iijima  من Nissan  بالقيادة المستقبليّة، لا تنسى أن تبحث في كيفيّة تحضير المجتمع لها.


وأظهر تقريرٌ أخير من فريق The Boston Consluting Group  أنّ أبرز الحواجز التي تعيق النّاس من الوثوق بالقيادة المستقلّة هي: القدرة على الاتّكال عليها، والأمان الرقميّ، والأمان في التفاعل. ومن أجل خرط القيادة المستقلّة في الحياة اليوميّة، يجب حلّ التحدّيات التكنولوجيّة العديدة، ومساعدة المجتمع لقبولها.

 

وهذا ما تعمل عليه Nissan  منذ وقتٍ طويل، من خلال مشروع ADAS، وهو عبارة عن مجموعة أنظمة متطوّرة لمساعدة السّائق.

 

وبدأت Iijima  العمل في Nissan   على التعليق المتحكّم به كهربائيّة، الذي من خلاله تتفاعل السيّارة بسرعةٍ أكبر، وتمتصّ المطبّات بشكلٍ أفضل على الطّريق. وتحّسّن أيضاً نظام تحكّم كروز، ونظام المحافظة على خطّ القيادة، وأنظمة الوقاية ومكابح الطّوارئ.

 

وخطوة تلو الأخرى، تسعى Nissan  لزيادة ثقة المجتمع في أنظمتها التكنولوجيّة الخاصّة بالقيادة المستقلّة، من أجل إقناعه بأنّ هذه القيادة هيّ بمثابة حلٍّ له.

 

ويمكن اعتبار خطّة Nissan  ناجحة، نظراً إلى الإقبال الكبير الذي شهدته سيّارة Serena  منها في اليابان في أوّل هذا العام، وهي تتضمّن بعض التكنولوجيّات المذكورة. وتركّز Iijima  حاليّاً على تكنولوجيا القيادة المستقلّة من Nissan، المعروفة بProPILOT، والتي تمنح السّائق خيار القيادة اليدويّة أو المستقلّة، حسب الحاجة والحالة الرّاهنة.

 

وتخطّط الشّركة لإطلاق عشرة طرائز مع المزيد من المزايا المذكورة، مع إقبال العام 2018.