جائزة عالمية للوادي الصناعي في السعودية

الأربعاء 23 تشرين ثاني 2016

جائزة عالمية للوادي الصناعي في السعودية
 
 
تألّق الوادي الصناعي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية KAEC Industrial Valley بفضل ما توصّل اليه حتى الساعة، ليحصد جائزة كابيتال فاينانس عن فئة أفضل مشروع صناعي وخدمي متكامل لعام 2016.
 
 
وأثناء الحفل المذكور، استلم الأستاذ ريان قطب، الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي في المدينة الاقتصادية، تلك الجائزة المرموقة التي قدّمتها الإدارة التنفيذية لمجلة كابيتال فاينانس Capital Finance في هامبورغ، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية د.عواد بن صالح العواد.
 
 
والجدير ذكره أنّ الوادي الصناعي يبلغ مساحة 55 كلم مربع تقريباً واستقطب حتى الآن أكثر من 120 شركة صناعية وطنية وعالمية أدّت الى توقيع عقود الاستثمار معها والشراكة. من جهة أخرى بدأت 25 شركة منها فعلياً بمرحلة الإنتاج بالإضافة الى 35 شركة التي بدأت في إنشاء مصانعها.
 
 
ولاستلام تلك الجائزة على المرشّحين الحصول على بعض المعايير مثل جودة البنية التحتية للوادي الصناعي، والتخطيط الدقيق للوادي استناداً الى رؤية جريئة وطموحة، وتصميمه بشكل مترابط ومتكامل مع المرافق المحيطة به والتي تضم ميناء الملك عبدالله والمناطق السكنية ومركز الأعمال بالإضافة الى محطة قطار الحرمين السريع، وغيرها من الاعمال والمشاريع المطوّرة في المنطقة. 
 
 
وفي هذه المناسبة، أشار الأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية أنّ هذه الجائزة التي حصل عليها الوادي الصناعي ليس إلا دليل على إنجاز متميز يؤكد تنافسية مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والذي يعزز دورها كأحد الروافد الاقتصادية الهامة في رؤية المملكة 2030. 
 
 
أمّا الأستاذ ريان قطب وهو الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي فأشار في إطار هذه الجائزة المرموقة الى ان الوادي أصبح مركزاً مزدهرٍاً للتصنيع والخدمات اللوجستية المتميزة، بالإضافة الى حصول المستثمرين فيه على تسهيلات كبيرة من ميناء الملك عبدالله، وتطوير المستودعات والمصانع الجاهزة للصناعات الخفيفة بنظام Plug &Play الذي يؤمّن السرعة وخفض التكلفة.