إيلي إليا يقدّم نهجاً جديداً للمراهنات

الأربعاء 23 تشرين ثاني 2016

إيلي إليا يقدّم نهجاً جديداً للمراهنات

 

أسّس السيد إيلي ايليا شركة"Don’t Bet, Invest!" التي تقدّم أنظمةً تسمح باتّخاذ قرارات مدروسة تقدّرعلى وجه التحديد احتمال حدث كرة قدم.


 تقدّم الشركة للأفراد الاحتمالات الحقيقية التي يمكن مقارنتها بتلك التي توفّرها المراهنات وبذلك يستنتج الأفراد ما إذا كان استثمارهم سيكون مربحاً.

 

جاءت فكرة انشاء هذه الشركة من فضول أصيل تمتّع به إيلي حين كان يشاهد فريقه المفضل يلعب. وبينه وبين أصدقائه، كانوا يراهنون على الفائز لجعل المباراة أكثر إثارةً. ووجدوا أن طريقة حساب العائدات من الرهان كان أمراً رائعاً.

 

 ومنذ ذلك الحين، بدأوا سعيهم وبعد خمس سنوات من استخراج البيانات والعمل الشاق، وصلوا إلى مرحلة أنشأوا فيها أنظمةً تجيب على أسئلتهم وتساعدهم على فهم طريقة عمل السوق.

 

يعتبر إيلي أن الخيارات التي قام بها في حياته المهنية هي التي أوصلته إلى ما هو عليه حالياً وإذا كان هناك أمر قد يقوم به بطريقة مختلفة فهو الاستثمار أكثر، في وقت مبكر، بذاته. وفضلاً عن ذلك، قد يتعلّم ويطوّر المهارات التي ما زالت بحاجة إلى بعض التحسين والتي قد تكون مفيدةً لخططه الحالية.

 

 يعتبر إيلي أنه ليكون الفرد رجل أعمال ناجحاً، هو بحاجة إلى القدرة على التكيف، القدرة على إدارة الوقت وأن يتمتّع بهدف ويركّز على المستقبل. وعلاوةً على ذلك، يعتبر إيلي أنه هناك أمور تجعل الفرد يفشل ألا وهي كونه غير صبور ومحاولته استباق الأمور خصوصاً في المهام المعقّدة والعمليات الحسابية.

 

وتعلّم من عمله أن  الصبر عنصر أساسي خصوصاً في عالم الشركات الناشئة وذلك لإدارة أجزاء مختلفة من الشركة وجمعها لخلق شركةً وظيفيةً مرغوبةً.

 

يتمتّع السيد إيلي بمصدري إلهام: المدير التنفيذي ايلون ماسك ورجل الصناعة هنري فورد وذلك لأنه غيّر كلٌّ منهما العالم في وقته الخاص.

 

تتميّز حياة إيلي كرجل أعمال بكونه حراً وعصبياً في الوقت عينه. ويعمل إيلي وفريقه حالياً على  تطوير الجوانب المختلفة للشركة وخلقا خطةً مفصّلةً من المقرّر اعتمادها  على المدى القصير والمدى الطويل على حدّ سواء.

 

 في السنوات المقبلة، يرى إيلي نفسه يطوّر أعماله بشكل مطرد ويبني أسساً قويةً لأن هذا الأمر هو الذي يجعل الأعمال الجيدة مستقرّةً ومستدامةً. وعلاوةً على ذلك، سيعمل على  مشاريع مختلفة يكنّ لها شغفاً كبيراً.

 

نبذة عن الشركة

 

يتألّف فريق الشركة من شابين ترعرعا مع بعض مع شغف لكرة القدم. اتّبع كلٌّ من هذين الشابين طريقه الخاص واتّجه واحدٌ منهما نحو مجال الأعمال والآخر نحو مجال الرياضيات والاحصاء. ومن خلال جمع الشغفين مع التخصّصات التي قاما بها عبر الدراسات، أبصرت شركة Don’t Bet, Invest! النور.

 

 تقدّم الشركة أسلوباً جديداً للمراهنات من خلال توفير الأدوات التي يحتاجها الأفراد لاتخاذ قرارات مدروسة بدلاً من الاعتماد على الشعور الداخلي.