تعرّفوا على "إيفا"

الثلاثاء 22 تشرين ثاني 2016

تعرّفوا على
 
 
يستعدّ بنك الإمارات دبي الوطني، الرّائد في منطقة الشّرق الأوسط، بحسب ما أعلنه مؤخراً، عن إطلاق خدمة "إيفا" “EVA” أول مساعد افتراضي صوتي ذكي للخدمات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا MENA.
 

أمّا مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي Emirates NBD Future Lab™، وهو أحد المبادرات الرئيسة في استراتيجية البنك الرّقمية، فيختبر في الوقت الحالي القدرة الصوتية للمساعد “EVA” من خلال مجموعة من العملاء المختارين بعناية الذين يجرون اتصالات إلى مركز خدمة العملاء.
 

لذلك، سيتمّ اختبار فاعلية المحادثات الافتراضية عبر تطبيق المحادثات في “فيسبوك” في هذه الفترة التجريبية، لتصل إلى التطبيقات الخاصة بالبنك عبر الهواتف المتحركة.
 

ومن خلال هذه التّجربة أيضاً، سيتمكّن المستخدمون من التّفاعل مع الرّوبوت والحصول على المساعدة باستخدام اللّغة الإنجليزية العاديّة أو لغة المحادثة.
 

وفي تصريح صحافي، أشار سوفو ساركار Suvo Sarkar نائب رئيس تنفيذي أوّل مدير عام الخدمات المصرفيّة للأفراد وإدارة الثروات في بنك الإمارات دبي الوطنيّ ان المساعد الافتراضي “EVA” يشكّل إضافة مفيدة للأدوات الخاصّة بخدمة العملاء ليساعد في تلبية مختلف احتياجاتهم المصرفيّة والّذي سيكون متاح بعد فترة قصيرة. وأضاف ساركار ان اعتماد حلول التّقنية قد يقود الى محادثات رقميّة بين العملاء والمساعد الافتراضي لا تبتعد كثيرا عن المحادثات العاديّة عند تفعيل "إيفا". 
 

والجدير ذكره انه في المرحلة الأولى من تجربة “EVA” ستقوم خدمة المساعد الافتراضي بالتّعرف على طلب العميل لتحويله مباشرة إلى القائمة المناسبة لحل المشكلة المطروحة وذلك عن طريق الصوت أو الّدردشة.
 

وفي الوقت الحاضر يعمل مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي على اختبار تطبيق ضمن التزام لا يتخطى500 مليون دولار أمريكي بالابتكار الرقمي وتوفير قنوات تواصل متعددة مع العملاء.
 

أحدث الأخبار السبّاقة