غرفة دبي في معرض المدن الذكية

الأحد 20 تشرين ثاني 2016

غرفة دبي في معرض المدن الذكية
 
 
في إطار استعراض الإنجازات التي حققتها والخدمات الذكية التي أطلقتها، شاركت غرفة تجارة وصناعة دبي في المعرض والمؤتمر العالمي السنوي السادس للمدن الذكية في مدينة برشلونة الإسبانية، الذي جرى مؤخراً تحت مظلّة الأهداف الرامية الى تحقيق رؤية إمارة دبي بتحولها إلى مدينة ذكية.
 
 
وخلال المعرض المرموق، استعرضت الغرفة عدداَ من مبادراتها وأبرزها مبادرتها المبتكرة “دبي للمشاريع الناشئة”، التي أطلقتها بالتعاون مع آي بي أم IBM، الرائدة في تعزيز مقومات التكنولوجيا للابتكار والتميّز والقيمة المضافة لمجال الاعمال وعالمه في دبي.
 
 
وفي السياق عينه، وبهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، لا بدّ لـ“دبي للمشاريع الناشئة” ان تكون الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والّتي تعمل تحت مظلة مدينة دبي الذكية، وتجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
 
أما السيد عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول قطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي الذي ترأس وفد الغرفة إلى برشلونة فأكّد على أهمية مشاركة الغرفة في هذا التجمع العالمي للمدن الذكية، وأشار ايضاً الى انه من اهداف المعرض إلقاء الضّوء على الإنجازات والخدمات الذكية عالمياً ويعد فرصة للاطلاع على أحدث الخدمات الذكية والمبتكرة حول العالم.
 
 
وفي السياق عينه، لفت إلى ان متطلبات الفترة القادمة تفرض تعزيز الابتكار لخدمة الأهداف التنموية، وتسخير استخدام التكنولوجيا في مساعدة مجتمع الأعمال على التطور. وأكّد انّ المبادرة الرقمية هي المصدر الرئيس لرواد الأعمال للتواصل، وتأسيس علاقات متشعبة في اعتماد مبادرات ذكية تعزز ريادة الأعمال والابتكار في مجال الاعمال.