أبو ظبي تستقبل السباق العامودي

الأحد 20 تشرين ثاني 2016

أبو ظبي تستقبل السباق العامودي

 

يتّحدى الصعود العامودي في أبراج المدن قوة الجاذبية واستطاع أن يحقّق انتشاراً عالمياً واسع النطاق.


نشأت رياضة الماراثون العامودي المعروف باسم سباق البرج أيضاً في أواخر أعوام السبعينات وانتشر حالياً في جميع القارات ليصل إلى أبو ظبي.

 

 تمّ تأكيد وصول هذا النوع من السباق لأول مرة إلى العاصمة الإماراتية في يناير ٢٠١٧ المقبل.

 

 في اطار مبادرة من مجلس أبوظبي الرياضي وباستضافة  أبراج الاتحاد، يشهد سباق "تسلق أبو ظبي" على تسلّق أفضل المحترفين والهواة في العالم ٨٢ طابقاً أي ما يساوي ١٦١٧ خطوةً وذلك ضمن سباق تحدي ضدّ عقارب الساعة للتنافس على جائزة تبلغ ال-٢٥٠٠٠ دولار.

 

سيُعقَد الحدث الافتتاحي يوم الجمعة الواقع في ٢٧ يناير ٢٠١٧. وفضلاً عن ذلك، سيشهد اليوم عينه على سابقة أخرى في عالم السباق العامودي مع فئات العائلات، المدارس والمجتمعات للتنافس في سباق ٣٢ طابقاً أي ما يوازي ٧٢٠ خطوةً في البرج المجاور الذي يحمل الرقم ٣.  

 

يتزامن اطلاق الحدث مع الذكرى الخامسة لافتتاح أبراج الاتحاد التي ما زالت أكبر مشروع متعدّد الاستخدامات في أبو ظبي.

 

 يُعتَبَر البرج رقم ٢، حيث يقام سباق فئة النخبة، واحداً من الأبراج السكنية الثلاثة ويبلغ ارتفاعه ٣١٠ أمتار. ويبقى واحداً من أطول الأبراج السكنية في أبو ظبي.

 

 تواصل أبراج الاتحاد تقديم تجربة خمس نجوم فريدة من نوعها في جميع منصاتها التي تشمل الفنادق، المكاتب، الوحدات السكنية وغيرها.

 

تستقبل أبراج الاتحاد هذا الحدث بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، سبورت 360 وضمان فضلاً عن مجموعة جميرة.

 

 يتألّف سباق تسلق أبو ظبي من ست فئات للمحترفين وللمرح في البرجين ٢ و٣. يدعم هذا الحدث الاسعاف الوطني، أكتف لايف من ضمان وآل غوستو بينما المنظم الرئيسي هو سبورت ٣٦٠.

 

 وقّع على هذا السباق لعام ٢٠١٧ الاتحاد العالمي لسباق الأبراج وبذلك أصبحت أبو ظبي الوجهة الأولى لسلسلة السباقات العامودية التي تمّ تشكيلها حديثاً. وستنضمّ إلى أبو ظبي المدن من مختلف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويشكّل ذلك جزءًا من سلسلة "الشرق الأوسط وشمال أفريقياً" للسباق العامودي التي ستُطلَق في عام ٢٠١٨.