ارتفاع الاستثمار الخليجي في تركيا

الجمعة 18 تشرين ثاني 2016

ارتفاع الاستثمار الخليجي في تركيا
 
 
في إطار مشاركتها التي جرت مؤخراً في معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري أعلنت مجموعة شركات آغا أوغلو، الرائدة في مجال العقارات، عن توقّعها لارتفاع في مستوى الطلب الخليجي على مشاريعها في تركيا. والجدير ذكره ان معرض جدّة المذكور جرى بدعم من سيتي سكيب 2016.
 
 
وأشارت المجموعة في سياق المعرض الى العديد من اللقاءات مع جهات حكومية وعقارية وروّاد عالم الاستثمار بالإضافة الى كبار المستثمرين. وقدّم الخبراء الأتراك المخضرمين في هذا المجال الفرص الذهبية التي يوفرها سوق العقار التركي المربح للمستثمرين الراغبين بالاتجاه نحو تركيا. 
 
 
وفي سياق مشابه، من المتوقع أن يشهد الطرفان مشاريع مشتركة في قطاع الاستثمارات العقارية حيث تعتبر تركيا الوجهة المفضلة للمستثمرين الخليجيين، وبشكل خاص السعوديين الذين يفضلون المدن الكبيرة مثل إسطنبول التي تقدّم أفخم المساكن بأسعار في متناول اليد بصورة خاصّة ان هذه المدينة بالذّات هي المدينة السياحية الأولى المفضلة لدى الجميع، مما يجعل العقارات بمثابة أصول قيمة جداً تدر أرباحاً هائلةً.
 
 
وفي هذه المناسبة قال السيدعلي أوغلو، رئيس مجلس إدارة المجموعة والمؤسس أن قطاع العقار السّكني في تركيا شهد خلال السنوات الاخيرة نمواً قوياً ليكون من أفضل الأسواق بسبب مستويات الطّلب العالية ومزايا موقع العقار والاقتصاد المتزن للبلد.
 
 
وبالفعل أثبتت المجموعة مصداقيتها وكفاءتها كواحدة من المساهمين الأساسيين في نمو سوق العقار التركي بفضل حجم الاستثمارات التي جذبتها من أكثر من 104 بلد حيث بلغ إجمالي الاستثمارات 2.5 مليار دولار أمريكي.