غرفة دبي بتعاون اقتصادي مع بلجيكا

الأربعاء 16 تشرين ثاني 2016

غرفة دبي بتعاون اقتصادي مع بلجيكا

 
في إطار بحثها لسبل تعزيز العلاقات التّجارية والاقتصاديّة بين مجتمع الأعمال في دبي ومجتمع الأعمال البلجيكي استقبلت غرفة تجارة دبي في مقرّها وفدا حكوميا واقتصاديا ضم أكثر من 60 شخصية بلجيكية رفيع المستوى برئاسة معالي فيليبي موتيرز، وزير إقليم فلاندرز البلجيكي للعمل والاقتصاد والإبتكار والرياضة.
 
 
ومن بين الأشخاص الذين استقبلهم سعادة كاثي بيركس، عمدة أنتويرب، وسعادة دومنيك مينور، سفيرة بلجيكا لدى الدولة، سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي الذي يرافقه سعادة رجاء القرق، عضو المكتب التنفيذي لمجلس إدارة غرفة دبي، ورئيسة مجلس سيدات أعمال دبي وغيرهم من الأشخاص النافذين.
 
 
و أشار الغرير في كلمته الترحيبية إلى أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين دبي وبلجيكا، مؤكداً التزام غرفة دبي بتوفير كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم.  
 
 
وألقى الغرير الضّوء على رغبة الطرفين لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري في سبيل أهدافهما المشتركة، لافتاً إلى أن تجارة دبي غير النفطية مع بلجيكا خلال العام الماضي بلغت حوالي 8.5 مليار درهم، أي مقارنة بالسنوات السّت الماضية، يشير الى الضعف مما يجعلها في المرتبة الـ11 كأكبر شريك تجاري لدبي.
 
 
وفي هذا الإطار، عرّفت غرفة تجارة وصناعة دبي أيضاً أعضاء الوفد الزائر على اقتصاد دبي وتوقعات النمو بقطاعاته المتنوعة ، مستعرضةً أمام المشاركين ركائز اقتصاد الإمارة كالتجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والمالية، و الخدمات المتعددة التي توفرها الغرفة لمجتمع الأعمال.