أرامكو: استراتيجيات النمو المستقبلية

الأحد 13 تشرين ثاني 2016

أرامكو: استراتيجيات النمو المستقبلية
 
 
في إطار التصدّي لتحديات الطاقة المتنامية، شارك رئيس أرامكو السعودية، المهندس أمين حسن الناصر، في مناقشات الطّاولة المستديرة التي جرت مؤخّراً مع عدد من أصحاب الشركات النافذة في هذا المجال.
 
 
والجدير ذكره انه الاجتماع الأول من نوعه في الشرق الأوسط، تمّ عقده فبل معرض ومؤتمر أبو ظبي الدولي للبترول لهذا العام الذي استمر مدة أربعة أيام. وشهدت الجلسة الاولى حضور ولي عهد أبو ظبي والنائب الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة،  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي عبّر عن دعمه لهذه المبادرة من أجل القيام بجهد جماعي في صناعة النفط والغاز. بالإضافة اليهم، حضر المحادثات، إلى جانب المهندس أمين الناصر، كلٌّ من نائب رئيس مجلس إدارة شركة البترول الكويتية، الأستاذ نزار العدساني، ورئيس شركة البترول القطرية، الأستاذ سعد الكعبي، بالإضافة إلى كبار المسؤولين من الشركات الخاصة.
 
 
ومن جهته، قال الرئيس ناصر في أرامكو السعودية أنّ اجتماع الطاولة المستديرة جرى في الوقت الأنسب لمناقشة التحديات المختلفة والأولويات ومستقبل الطاقة. وأضاف أنه بالرغم من ان الشركات تنظر إلى التكامل التشغيلي من أجل تعزيز الربحية، إلا أن "هناك حاجة لإيجاد قيمة متكاملة في استراتيجيات النمو لدينا مثل تطوير رأس المال البشري والابتكار والتقنيات الحديثة وفي الجهود المستمرة لإيجاد فرص عمل".
 
 
أما الجلسة التي استعرضت الفرص المختلفة للشراكات المحتملة، فترأسها وزير الدولة الإماراتي، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبو ظبي الوطنية، الأستاذ سلطان الجابر، مشيراً الى أنها فرصة مهمة لقادة صناعة النفط والغاز لتبادل المعلومات ووجهات النظر في ما يتعلق حول تحديات الطاقة التي تواجه العالم في الوقت الحاضر. وأضاف من جهته ان اجتماع الطاولة المستديرة فتح فرصة مناسبة لهم لتناول هذه الأمور والاشتراك في مناقشات مفتوحة والسعي نحو الوصول إلى حلول بنّاءة و التصدّي لتحديات الطاقة المتنامية.