Vespa الأيقونيّة بالنّسخة الكهربائيّة

الجمعة 11 تشرين ثاني 2016

Vespa  الأيقونيّة بالنّسخة الكهربائيّة

 

تعمل شركة Vespa  على نسخةٍ كهربائيّة من درّاجتها الأسطوريّة، فتحافظ على الأناقة الإيطاليّة والبيئة معاً.


وممّا لا شكّ فيه أنّ إيجاد الدرّاجات الكهربائيّة ليس صعباً، ولكن من المستحيل إيجاد درّاجة بأناقة الVespa  الإيطاليّة وجودتها، بالنسخة الكهربائيّة. لكنّ ذلك لن يستمرّ لوقتٍ طويل، لأنّ الشّركة قرّرت أن تتخلّى في الVespa Elettrica  عن الوقود التقليديّ، وتعتمد المحرّك الكهربائيّ.

 

وسيحافظ المشروع الجديد على سهولة استخدام ال Vespa  الكلاسيكيّة، وستايلها وعمليّتها، ولكن مع كلفة قيادةٍ أقلّ، عبر توفير الوقود، ومع نظامٍ صديقٍ للبيئة وللمحيط الطّبيعي.

 

وأشارت الشّركة أنّها ستعتمد أيضاً "حلولاً مبتكرة للتواصل"، من دون أن تشرحها تحديداً، ولكن من المرجّح أن تكون متعلّقة بوصل الدرّاجة بالهاتف الذّكي والاستفادة من بعض الخدمات الرّقميّة والتطبيقات العمليّة.

 

وستتوفّر الElettrica ، تقريباً، في الجزء الثّاني من عام 2017 المقبل. ولم تعطِ Vespa  أيّ لمحة عن سعر الدرّاجة الكهربائيّة الخاصّة منها، ولكننا نعتقد أنّها ستتخطّى آلاف الدّولارات، وتكون من أثمن درّاجات العلامة التجاريّة، لأنّه من المعروف أنّ الدرّاجات الكهربائيّة أعلى سعراً من الدرّاجات النّاريّة، وبمجرّد أنّها تحمل اسم  Vespa وسحر أدائها وتكنولوجيّاتها، فذلك لوحده كفيلٌ برفع الأرقام!