HP4 RACE بإطارٍ من ألياف الكاربون

الخميس 10 تشرين ثاني 2016

HP4 RACE  بإطارٍ من ألياف الكاربون

 

قدّمت BMW  أخيراً في معرض EICMA  أوّل لمحة عن درّاجتها النّارية الأكثر حصريّةً في تاريخها: ال.HP4 RACE

 

واعتمدت BMW  في درّاجتها الجديدة إطاراً مزدوجاً من ألياف الكاربون، تضعها على مستوى المنافسة عينه مع الSuperleggera   التي أطلقتها Ducati  أخيراً. ويمكننا اعتبار هذه الدّراجة نسخةً من الS 1000 RR   الخارقة، مغلّفة بموادٍّ خفيفة الوزن، وهي الأجدد في مجموعةٍ حصريّة ومحدودة الإنتاج من مصنّعي الدّراجات: Honda Fireblade CBR1000RR SP  و SP2، وDucati 1299 Superleggera، و Suzuki GSXR-1000RR  وال Kawasaki.

 

وتقول BMW  إنّها حاولت أن يطابق المجسّم ما ستؤول إليه الدرّاجة النّارية بنسختها الأخيرة. ويتماوج لون المجسّم بين الأسود والرّماديّ، بلماعيّة فريدة وهالةٍ من القوّة الجذّابة.

 

ومنح رئيس BMW Motorrad، ستيفان شالير، بعض المعلومات حول هيكل الدرّاجة وعجلاتها، فقال إنّ "هيكل الHP4 RACE   الأساسيّ سيكون مصنوعاً من ألياف الكاربون، وضلاعها الأساسيّة أيضاً من المادّة عينها"، عسى أن يطلق المعلومات الكاملة عن مواصفاتها في الرّبيع المقبل. ومن المؤكّد أيضاً أنّ هذه الدّراجة الناريّة المميّزة والجذّابة من BMW  ستُصنع يدويّاً، ضمن سلسلة حصريّة محدودة الإنتاج، تصبح متوفّرة في الأسواق في الجزء الثّاني من عام 2017 المقبل.