خدمةٌ سباقةٌ من بنك الإمارات دبي الوطني

الخميس 10 تشرين ثاني 2016

خدمةٌ سباقةٌ من بنك الإمارات دبي الوطني

 

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني، أحد البنوك الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، بطاقة GlobalCash  الخاصّة به وهي بطاقة سفر متعدّدة العملات أبصرت النور عبر شراكة مع ماستركارد، شركة التكنولوجيا الرائدة في صناعة المدفوعات العالمية.


 ويجعل هذا الأمر البنك أول بنك اماراتي يقدّم هذه الخدمة لعملائه. تدعم هذه البطاقة خدمات إدارة ماستركارد المدفوعة مسبقاً وتُعتَبَر هذه البطاقة برنامج الدفع المسبق البلاتيني المتعدّد العملات الأكثر تقدّماً في السوق مع أكبر عدد ممكن من محافظ العملة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

 

 تعمل هذه البطاقة مثل بطاقة غرض عام يمكن اعادة تحميلها بالدراهم في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها بطاقة سفر متعدّدة العملات مدفوعة مسبقاً عند السفر إلى الخارج مع أهم ١٤ عملةً أجنبيةً يفضّلها سكان دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

GlobalCash هي أول برنامج بطاقة متكامل متعدّد العملات ومدفوع مسبقاً تصدره ماستركارد من خلال مؤسّسة مالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 تسمح هذه البطاقة للزبائن ب- ١٤ عملةً شعبيةً يستخدمها سكان الإمارات عند السفر: الدولار الأميركي، الجنيه البريطاني، اليورو، الروبية الهندية والباكستانية والسريلانكية، البيزو الفلبيني، الريال السعودي، الدولار الاسترالي، الليرة التركية، الفرنك السويسري، الدولار الكندي، البات التايلندي، الراند الجنوب إفريقي بالاضافة إلى الدرهم الإماراتي.

 

يمكن استخدام البطاقة على مستوى العالم في أكثر من ٣٧ مليون موقعاً لنقطة معاملات البيع، السحب من أجهزة الصراف الآلي والشراء عبر الانترنت في أي مكان يتمّ عرض شعار ماستركارد.

 

يمكن للعملاء مشاهدة معاملاتهم وأرصدتهم عبر منصة الخدمات المصرفية عبر الانترنت الخاصة بالبنك أو عبر تطبيق GlobalCash على الهاتف الجوال. ويمكن اعادة تحميل البطاقة بالعملات المتاحة من حساب مصرفي مرتبط عن طريق الخدمات المصرفية عبر الانترنت أو عن طريق فروع بنك الإمارات دبي الوطني.

 

وبالاضافة إلى ذلك، يمكن تحميل البطاقة بالدرهم الإماراتي عبر أجهزة الايداع النقدي الخاصة ببنك الإمارات دبي الوطني.

 

 إذا لم يكن لدى الزبون عملة محلية كافية لاجراء عملية شراء، تسحب البطاقة تلقائياً الأموال من عملة أخرى، في ترتيب محدّد مسبقاً، للسماح للزبون باتمام الصفقة.

 

ولحماية العملاء ضد سوء الاستخدام، تتضمّن البطاقة تكنولوجيا الرقاقة ورقم التعريف الشخصي فضلاً عن تقنية آمنة ثلاثية الأبعاد لمعاملات الانترنت.