عمان تستقبل اكبر مركز لـ«ماجد الفطيم»

الخميس 10 تشرين ثاني 2016

عمان تستقبل اكبر مركز لـ«ماجد الفطيم»

 
بدأت مجموعة «ماجد الفطيم» بتشييد «مول عُمان» الذي سيمثل الوُجهة الأبرز للتسوق والترفيه في سلطنة عُمان .
 
 
 
وكانت هذه المجموعة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد أعلنت ذلك خلال آخر حديث لها مشيرة الى البدء بالجزء الأول من الاعمال التي ستتولّاه «شركة الصاروج للإنشاءات»، والمقاولين الفرعيين المتعاقدين معها.
 
 
وتتألف هذه المرحلة من الأعمال التّمهيدية وأعمال الطّرق الرّئيسية الخاصّة بمركز التّسوق الإقليمي ، إذ ستحدّد «الصاروج للإنشاءات» المعالم الأساسيّة الأوّلية بما يمهد البدء بأعمال التشييد في بداية العام 2017. 
 
 
والجدير ذكره أنّ المركز المذكور يشكّل جزءا من استثمار «ماجد الفطيم» البالغ 515 مليون ريـال عُماني في السلطنة بعد أن أعلنت سابقاً عن تشييد مركزين آخرين للتسوق («سيتي سنتر صحار» و«ماي سيتي سنتر صور»). 
 
 
واستناداً الى الشركة، تشمل الأعمال الأولية أعمال الحفر الكلية، والجدران الاستنادية، وتحويلات المرافق، على أن يليها تشييد الطرق الرئيسة والجسور في محيط التقاطع رقم 6 على طريق مسقط السريع.
 
 
وتسعى هذه الخطوة الى إضافة مرفق ترفيهي مميز سيكون المركز الأكبر للتسوّق على الإطلاق بسلطنة عُمان الامر الذي سيحقق نقلة استثنائية في معايير التسوق للمتاجر المحلية والإقليمية والعالمية افتتاح فروع لها في وُجهة حياة عصرية لا مثيل لها في السلطنة والجوار. 
 
 
عند افتتاحه في عام 2020 سيمثل «مول عُمان» أكبر وأبرز وُجهة متكاملة للتسوق والتسلية والترفيه وسيتضمن مركز التسوق الإقليمي السبَّاق في السلطنة أكثر من 350 متجر تجزئة على مساحة تجزئة إجمالية تزيد عن 137,000 متر مربع.
 
 
أخيراً، من شأن استثمارات «ماجد الفطيم» النامية في عمان ان تدعم الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040 التي تستهدف تحقيق زيادة قدرها 6٪ في مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي، ومضاعفة عدد الزوار.