لقاء استراتيجية دبي الصناعية الجديدة

الخميس 10 تشرين ثاني 2016

لقاء استراتيجية دبي الصناعية الجديدة
 
 
نظّمت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخراً في مقرها لقاء الأعمال وجمعت فيه ممثلي القطاع الخاص ومجتمع الأعمال بهدف تعريف مجتمع الأعمال بأبرز محاور وأهداف استراتيجية دبي الصناعية الجديدة.
 
 
ولا بدّ ان يكون إطلاق استراتيجية دبي الصناعية ترجمة حيّة لرؤية  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  بأن تصبح إمارة دبي محوراً بارزاً ورئيسياً في الاقتصاد العالمي وواحدة من المراكز الواعدة عالمياً في شتى القطاعات والمجالات، بحسب ما أكّده سعادة عبدالله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، خلال الكلمة الافتتاحية في اللقاء. 
 
 
 
وخلال كلمته أيضاً القى الشيباني الضوء على فكرة ان استراتيجية دبي الصناعية 2030 تعد أحد أهم ممكنات تحقيق خطة دبي 2021 من خلال انتهاج درب الريادة في جعل الإمارة محوراً رئيساً في الاقتصاد العالمي وواحدة من المراكز الواعدة والمتميزة عالمياً في مختلف القطاعات والمجالات. 
 
 
وأضاف ان استراتيجية دبي الصناعية 2030 تسعى بجهد لتصبح دبي منصة عالمية للصّناعات القائمة على المعرفة والابتكار والاستدامة.
 
 
ومن ناحية أخرى أشاد بالدّور الدؤوب الذي تلعبه غرفة تجارة وصناعة دبي كشريك استراتيجي للتواصل مع مجتمع الأعمال بدبي وتعريفهم باستراتيجية دبي الصناعية وغيرها من المشاريع. وتأتي هذه الخطوة ايماناً من غرفة التجارة والصناعة بأهمية مشاركة مجتمع الأعمال في تحقيق الاستراتيجيات والمشاريع التي تقدمها الحكومة. 
 
 
أمّا سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي فأكّد في كلمته أن أحد أبرز عوامل تميز مجتمع الأعمال في دبي يعود إلى الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص، معتبراً أن الحوار بين مكونات هذين القطاعين هو أساس نجاح وتطور اقتصاد دبي، مشيراً الى ارتباط الاستراتيجية الصناعيّة ارتباطاً وثيقاً بالمعرفة والابتكار، مؤكداً إن تحديد ستة قطاعات أساسية مرتكزاً لهذه الاستراتيجية يعكس منهجية واضحة في تطوير القطاعات التي ستعزز من حضور دبي وآفاق نموها المستقبلي.