مؤتمر Web Summit 2016 ينطلق في لشبونة

الثلاثاء 08 تشرين ثاني 2016

مؤتمر Web Summit  2016 ينطلق في لشبونة

 

ينطلق اليوم مؤتمر التكنولوجيا العالميّ Web Summit  2016 في لشبونة البرتغاليّة، ويستمرّ حتّى العاشر من نوفمبر الجاري.


وسيحضر هذا المؤتمر أكثر من 50,000 مشاركٍ من 166 بلدٍ مختلف، وبشكلٍ أكبر من الولايات المتّحدة الاميركيّة وبلجيكا وإيرلندا وبولندا، وبريطانيا وأوكرانيا والبرازيل وفرنسا وألمانيا والهند وكندا وغيرها. وستتالى المحاضرات على ثلاثة أيّام، يلقيها 677 متحدّثٍ بالغ الأهمّية: من مؤسّس Tinder، شون راد، إلى الرّجل وراء نجاح تطبيق Pokémon Go، مايك كويغلي، إلى ستيف أندرسون من Forbes Midas، إلى المديرة في شركة Square، سارة فريار، وغيرهم الكثيرين من المتحدّثين المشوّقين، وأصحاب الخبرة الكبيرة في عالم التكنولوجيا والشّركات.

 

وسيشارك أيضاً عددٌ من نجوم عالم الرياضة مثل رونالدينيو وتيريل أوينز وغريغ جينينغز، والممثّلين المشهورين مثل جوزيف غوردون- ليفيت، وصانعي السياسات مثل المدير العام ل WTO، روبيرتو أزيفيدو، وساليل شيتي من Amnesty International.

 

وعلماً بأنّ الشركات النّاشئة التي عرضت مشاريعها في مؤتمر العام الماضي جمعت نحو مليار دولار من التمويل، هذه السّنة أيضاً، ستعرض 1,490 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم مشاريعها، من أجل تأمين التمويل المطلوب لإطلاقها، وستتقسّم على فئات Start  ل 135 شركة، وBeta  ل 270 شركة، وAlpha  ل1,080 شركة. وستصل أفضل الأفكار منها إلى اللجنة الأخيرة لتعرض فكرتها على المسرح.

 

وسنواكبكم بكلّ جديدٍ طيلة هذه الفترة لنضعكم في أجواء ما يحصل في Web Summit  2016 المشوّق، حتّى العاشر من نوفمبر الجاري: تابعونا.