رؤية دبي تعزّز القيادة النّاجحة

الثلاثاء 08 تشرين ثاني 2016

رؤية دبي تعزّز القيادة النّاجحة
 
 
تشكّل دبي القائد الرائد في استخدام المبادرات الرقميّة لتنفيذ المدن الذكيّة Smart Cities واليكم ما شاطره المدير التّنفيذي للمزودين العالميين لبرمجيات تطبيقات المشاريع خلال زيارته الى دولة الإمارات العربية المتّحدة.
 
 
فخلال مشاركته في منتدى دبي الدولي لإدارة المشاريع، الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات بدبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وشركة إعمار العقارية ومعهد إدارة المشاريع قال المسؤول الرفيع لـ "إس إيه بي" SAP بيل ماكديرموت إن "الأفكار الّتي نجمعها تساعدنا في تشكيل رؤية من شأنها تحديد وجهتنا حيال ما يتعلّق برفع مستوى سعادة الناس، وجعل المجتمعات أكثر نجاحاً، والبيئة أكثر استدامة". وأضاف أن تلك الأهداف أصبحت وجهة العالم، وأن التقنيات الحديثة هي التي تقود الجميع إلى تلك الوجهة، مؤكّداً أن لا أحد يُدرك ذلك أفضل من القيادة في دبي.
 
 
وتعمل أجهزة الاستشعار والأجهزة المتنقلة المنتشرة في المدن، في حقبة "إنترنت الأشياء" Internet of Things، على توليد بيانات يتم تحليلها لتوفير الوقت والتكاليف، وتعزيز كفاءة الخدمات المقدمة للسكان، وتحسين إنتاجية الموظفين. وفي هذا الصدد كانت القيادة في دبي حريصة على تبني الابتكارات الحكوميّّة المستقبلية.
من جانبه قال تيفون توبكوتش، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في دولة الإمارات، إن دبي التي أنجزت مشاريع عملاقة اقترنت بتسجيل أرقام قياسية، وهي تحمل الرؤية وتتمتع بالخبرة التي تجعل منها مدينة رائدة في مجال العمل الحكومي المستقبلي ونذكر من بين مشاريعها العملاقة "المدينة الذكية" و"معرض إكسبو الدولي 2020". 
 
 
ويمكن للوحات البيانات الفورية أن تتيح للمسؤولين في الجهات الحكومية الاطلاع فوراً على مدى فعالية الخدمات المقدمة للسكان لاتخاذ قرارات أكثر استنارة تؤدّي الى تحسّن مستوى المعيشة بمختلف جوانبها.
 
 
وتجدر الإشارة الى انّ "إس إيه بي" تتعاون في مجال الابتكار المشترك مع أكثر من 4,500 جهة حكومية عالميّة وتستنير من أفضل الممارسات العالمية المتبعة في مدن مثل برشلونة ونيويورك وفيينا.