نظام MINI Connected: مساعدك الشّخصي

الاثنين 07 تشرين ثاني 2016

نظام MINI Connected: مساعدك الشّخصي

 

يأخذ نظام MINI Connected  تواصل المركبة الذّكي مع المركبات الأخرى ومع العالم الخارجيّ إلى مستوياتٍ جديد.


وتقديم هذه التكنولوجيا المطوّرة يُطلق ال MINI  في رحلةٍ جديدة إلى ما بعد وظائف نظام المعلومات والتسلية العاديّة، لتصل إلى مستوى معاون السّائق الشّخصي، الذي يساعده في مخطّطاته الخارجة حتّى عن السيّارة، بالإضافة إلى الوظائف الدّاخليّة.

 

وبنيت التكنولوجيا الجديدة على أسس مساحة Open Mobility Cloud  المرنة، وهي تتلاءم مع نظامي iPhone  من Apple، وAndroid.

 

 

 

 

ويسهّل نظام MINI Connected  القيام بالمهمّات اليوميّة، مثل تحديد المواعيد ومشاركة المواقع وغيرها، من أجل جعل القيادة أكثر عمليّة، والاستمتاع بها وتخفيف التوتّر الذي قد يشعر به السّائق.

 

ويدخل التطبيق إلى جدول أعمال السّائق ولائحة تذكيراته، ويساعده على عدم التّأخر على مواعيده، حسب وجهة القيادة والوقت الذي تستغرقه الرّحلة، بالتنسيق مع التحديثات المباشرة المستمرّة حول زحمة السّير وتحويلات الطّرق وغيرها.

 

وما إن يتّصل الهاتف الذّكي بالنظام الرّقمي لل MINI، حتّى تتنسّق المعلومات مباشرةً، ويبدأ النظام بإرشاداته حول أسرع طريق للوصول إلى الوجهة المطلوبة.

 

 

ويحفظ نظام Connected  المواقع التي يتردّد إليها السّائق، لتبقيه على علم بأيّ تأخيرٍ قد يعترضه وهو في طريقه إليها، مثل مشواره اليوميّ من البيت إلى العمل.

 

ويبقي النّظام السّائق على علمٍ بمستويات الوقود في سيّارته، أو الكهرباء حين تعمل السيّارة عبر تقنيّة هايبرد، لتحدّد استمراريّتها. ويمكن تحميل تطبيق MINI Connected  من متجر App Store، بانتظار أن يصبح متوفّراً على متجر Google Play