جامعة حمدان بن محمّد الذكية تربّي المواهب

الأحد 06 تشرين ثاني 2016

جامعة حمدان بن محمّد الذكية تربّي المواهب

 

وقّعت جامعة حمدان بن محمّد الذّكية وحمدان بن راشد آل مكتوم اتّفاقيّةً استراتيجيّة لتنفيذ الدبلوم المهني في تربية الموهوبين.


وتقع هذه الاتّفاقية ضمن إطار الشراكة الاستراتيجيّة الدّاعمة للخطّة الوطنيّة لرعاية الموهوبين، فيوجَّه الدبلوم إلى معلّمي المدارس الحكوميّة ومعلّماتها، في تخصّص تربية المواهب، بهدف تأهيل المعلّمين الإماراتيّين المميّزين للكشف عن الموهوبين ورعايتهم، وتنميتهم تنميةً إبداعيّة، بما يتماشى مع متطلّبات المسيرة التنمويّة الطموحة في دولة الإمارات.

 

ووقّع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور جمال محمد المهيري، نائب الرئيس لمجلس الامناء والأمين العام للجائزة، وسعادة الدكتور منصور العور، رئيس "جامعة حمدان بن محمد الذكية" بحضور معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب الرئيس للشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس أمناء الجامعة، وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

 

وبموجب الشراكة، تلتزم جامعة حمدان بن محمد الذّكية في توظيف ما تتمتّع به من كفاءات علميّة وخبرات أكاديميّة متخصّصة وبنية تحتية وتكنولوجية متطوّرة لتنفيذ البرنامج الذي يمثّل خطوة متقدّمة لتكوين القدرات وتطوير الطّاقات البشريّة، عبر الاعتماد على الإبداع والابتكار والمعرفة. ويخدم البرنامج بشكلٍ خاص المشروع الوطني لرعاية الموهوبين، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم. وسيُنفّذ البرنامج لعام 2016-2017 باللغة العربيّة، ضمن كلية التعليم الإلكتروني في الجامعة، تشمل 13 ساعة معتمدة، عن "الإبداع والتفكير الإبداعي"، و"طرق وأدوات الكشف عن الموهوبين"، و"التدريس المتمايز"، و"تصميم وتقويم برامج رعاية الموهوبين"، وغيرها. 

أحدث الأخبار السبّاقة