غرفة دبي تنظر نحو كازاخستان

الأحد 06 تشرين ثاني 2016

غرفة دبي تنظر نحو كازاخستان

 
نظّمت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخّراً في مقرها لقاء حول الفرص الاستثمارية المتاحة في كازاخستان.
 
 
وكانت هذه الخطوة في إطار جهودها للترويج لدبي كوجهة جاذبة للأعمال، وتعريف الشركات الخارجية بفرص الأعمال في دبي، بالتعاون مع هيئة الاستثمار والتصدير الوطنية في كازاخستان والسفارة الكازاخستانية في الدولة.
 
 
وشهد هذا الحدث حضور سعادة خيرات لاما شريف، سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة، وسعادة سيرجي كاربليوك، نائب عمدة مدينة كوستناي في كازاخستان، وسعادة أسكار أرينوف، مدير عام هيئة الاستثمار والتصدير الوطنية في كازاخستان بالإضافة إلى أكثر من 20 من أبرز رجال الأعمال الكازاخستانيين.
 
 
وبعد ترحيبه بالوفد القادم، أكّد السيد عتيق جمعة نصيب، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في غرفة دبي التزام الغرفة بتوفير كافة التّسهيلات الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم. وأشار الى انّ الجانبين في جهوزية تامّة لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري بما يخدم أهدافهما المشتركة.
 
 
وأشار السّيّد نصيب إلى وجود فرص واعدة للاستثمار في جمهورية كازاخستان وبشكل خاص في القطاعات المتعلّقة بالبنية التحتية والخدمات اللوجستية والسياحة والعقارات والبناء وتصنيع الأغذية والزراعة. والجدير ذكره أنه القطاعات التي تهتم بها شركات دبي وتسعى إلى تعزيز التعاون الاقتصادي فيها بين الجانبين.
 
 
وتحدّث سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة في كلمته بالعلاقات الثنائية القوية التي تربط بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى الرغبة بتطوير هذه العلاقات وبناء شراكات مشتركة في مجال الأعمال والاستثمارات.
 
 
وألقى نائب عمدة مدينة كوستناي في كازاخستان الضوء على القطاعات الرئيسية البارزة للمستثمرين الاجانب وتحديداً رجال الأعمال والشركات الإماراتية وشملت الزراعة والصناعات الغذائية والزراعية، مشيراً أنها من أكثر القطاعات المساهمة في اقتصاد كازاخستان.