من هو مصطفى موسى؟

الأربعاء 02 تشرين ثاني 2016

من هو مصطفى موسى؟

 

يحمل السيد مصطفى موسى لقب نائب الرئيس والشريك المؤسّس لشركة سديم لأنظمة الاستشعار اللاسلكية.

 

 تخرّج موسى من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مع شهادة في مجال هندسة الأنظمة ومن  جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية مع شهادة دكتوراه في الهندسة الكهربائية.

 

بدأ موسى حياته في ريادة الأعمال من خلال ورشة عمل مشتركة بين جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة الملك عبد الله حيث قاد فريقه إلى المركز الأول (ضد ١٤ فريقاً آخر).

 

 شارك مصطفى موسى في تأسيس شركة سديم لأنظمة الاستشعار اللاسلكية في مارس عام ٢٠١٥ وساعد الفريق ليكون أفضل تشغيل يعتمد على بروتوكول الانترنت في جامعة الملك عبدالله، المرشح النهائي في الابتكار الحضري العالمي لعام ٢٠١٥ وبين ال-٣٠ النهائيين في Sluch Singapore عام ٢٠١٦.

 

 هو نائب الرئيس الحالي لسديم وترتكز خبرته على الأجهزة، الكشف عن الفيضانات والمعرفة في مجال الآلات المكتسبة في جامعة الملك فهد، جامعة الملك عبد الله وقسم هندسة المواصلات في جامعة تكساس في أوستن.

 

 وتجدر الاشارة إلى أن سديم شركة متخصّصة في نظام الاستشعار اللاسلكي وهي توفّر أنظمة رصد المدينة الذكية في الوقت الحقيقي. تعرض أنظمة الرصد هذه الظواهر الفيزيائية التي تحدث في المدينة مثل خرائط التلوث، خرائط حركة المرور وخرائط السيول في الوقت الحقيقي لمخططي المدن وصانعي القرار ما يمكّنهم من اتّخاذ قرارات أفضل في تخطيط المدينة، تطوّرها وعملياتها.