مهرجان لمطاعم الحلال في كوريا

الثلاثاء 01 تشرين ثاني 2016

مهرجان لمطاعم الحلال في كوريا
 
 
في إطار توسيع نطاق خدماتها الحلال للسياح المسلمين، أعلنت كوريا الجنوبيّة عن إجراء أسبوع المطاعم الحلال، والذي سيقام خلال الفترة من 1 نوفمبر وحتّى 10 ديسمبر.
 
 
وبالعودة الى أوائل العام 2015، اصبحت صناعة الحلال في كوريا ذات اهمّيّة ضخمة عندما شجّعت الرئيسة بارك غين-هي الشركات الكورية على تخصيص أسواق الحلال باهتمام إضافي. ومنذ ذلك الحين، أصبحت الخدمات والمرافق الصديقة المسلمين أسهل في الوصول إليها ونما قطاع انتاج "الحلال". 
 
 
وتسعى هيئة السياحة الكورية الوطنية من خلال مهرجان أسبوع المطاعم الحلال الى تزويد السياح المسلمين بالمعلومات اللازمة بشأن المطاعم الصديقة للمسلمين في جميع أنحاء البلاد، وكذلك الفعاليات المختلفة والمزايا المقدمة.
 
 
بالإضافة الى ذلك، سيحظى السياح المسلمون خلال هذا الحدث على كتيب لقسائم الخصومات و معلومات عن 97 مطعماً من المطاعم الصديقة للمسلمين وغيرها من العروض والهدايا في مطار إنتشون، منطقة انسادونغ، ومركز المعلومات السياحية، وفي مكاتب هيئة السياحة الكورية الوطنية في الدول الإسلامية.
 
 
وستكون قسائم الخصومات متاحة للتحميل من على موقع VisitKorea للحصول على نسخة مطبوعة منها.
 
 
والجدير ذكره ان المطاعم المشاركة موزّعة على أربع فئات: حلال معتمد، ومعتمد ذاتي، وصديقة المسلمين، وخالي من لحم الخنزير كما هو مذكور في دليل المطاعم الحلال لهيئة السياحة الكورية الوطنية للمسلمين.
 
 
في نهاية المطاف، يأتي أسبوع المطاعم الحلال تعبيراً عن جهود الحكومة الكورية لتلبية احتياجات السياح المسلمين وهو علامة لمزيدٍ من الود تجاه المسلمين في كوريا.