خيول عربية في بطولة أوروبية

الاثنين 31 تشرين أول 2016

خيول عربية في بطولة أوروبية

 

مع أنّ البطولة أوروبية الا أنّ المنافسة في بلجيكا جرت بين الخيول العربية الاصيلة.

 

ففي مدينة لير البلجيكية تمت البطولة الاوروبية ٢٠١٦ ، شارك فيها خيول عربية أصيلة من مرابط عالمية . فاز مربط عجمان من دولة الامارات العربية  بذهبية المهرات عمر سنة ، وذهبية الامهر، فتقدم المربط الاماراتي على مرابط إنكليزية ونمساوية وبولندية وسعودية  .

 

حصدت مزرعة الخالد الميدالية الفضية عن فئة المهرات . ونال مربط الشحانية الميدالية الفضية عن الامهر. ونال مربط الخشاب الميدالية الفضية عن فئة الافراس.

 

ومن المرابط التي نالت ميداليات فضية وبرونزية في فئة الافراس مربط الخشاب من الكويت ومربط الخيالة السلطانية من سلطنة عمان.

 

وفي فئة الامهر نال مربط المحمدية من السعودية  الميدالية البرونزية . وفي فئة الامهر استحق مربط الشحانية من قطر الفضية ، ووصلت البرونزية الى مربط الشقب من قطر.

 

وفي فئة الافحل نال الذهبية مربط الخيالية السلطانية من سلطنة عمان.

 

ومن نتائج الافراس من ٤-٥سنوات تقدم مربط الخشاب من الكويت ليعقبه مربط الخيالية السلطانية . وفي فئة الافراس من ٦-٧سنوات حصد الأولية مربط الثمامة من قطر، وعن الافراس من ٨-١٠سنوات تقدم خيل الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد بن سلطان من الامارات ليلحق به مربط محمد جاسم الغملاس من الكويت.

 

لم تسجل المرابط العربية نتائج باهرة عن فئة الافحل  باستثناء الافحل بعمر ١١سنة حيث تقدم مربط الخيالة السلطانية ومربط حمد من الكويت .