لمن جائزة أفضل خدمة حكومية؟

الاثنين 31 تشرين أول 2016

لمن جائزة أفضل خدمة حكومية؟
 
 
تم اطلاق الدورة الرابعة لجائزة افضل خدمة حكومية Best m-Government Service Award التي تطال كلّ الجهات الحكومية في جميع انحاء العالم لتسليط الضوء على دور الجائزة العالمية في تعزيز روح المنافسة وتقديم حلول مبتكرة لتحسين نوعية الخدمات الحكومية وتحقيق السعادة المرجوّة للعملاء.
 
 
وأتت هذه الخطوة بالتزامن مع الإعلان عن بدء تلقي طلبات الترشيح للجائزة للدورة الرابعة عبر الموقع الالكتروني الخاص www.mgov-award-ae من الأول ولغاية الثامن من ديسمبر 2016 إذ سيتمّ تكريم الفائزين خلال القمة الحكومية العالمية الخامسة في شهر فبراير 2017. 
 
 
ويجري تنظيم هذه الجائزة من قبل وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل - مكتب رئيس الوزراء بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات (TRA) في الامارات.
 
 
وفي هذا الصدد قال سعادة حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات ان جائزة افضل خدمة حكومية قد شهدت زخم على أساس سنوي إذ جذبت انتباه واهتمام الناس الذين يتميّزون بالمهارة والمواهب اللازمة في إنشاء تطبيقات خاصّة بالهواتف المحمولة.
 
 
واصبح وجود هذه التطبيقات ركيزة أساسية في دعم الابتكارات في مجال تقنيات المعلومات الذي يسلط الضوء على قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير الخدمات الحكومية لجميع العملاء من خلال الأجهزة الذكية. 
 
 
وفي ما يتعلّق بالتقييم لمسابقة هذا العام، تخضع تطبيقات الأجهزة الذكية الى مستويات مختلفة بعد استعراض المعلومات والبيانات والتطبيقات. وسيتم تشكيل لجنة تحكيم تتألّف من خبراء في تقييم التطبيقات الذكيّة وكذلك من القطاع الحكومي إلى إعادة النظر في الطلبات المتنافسة واختيار الأفضل من بينها.
 
 
وسوف تستند عملية التقييم على ثلاثة معايير رئيسية - الكفاءة والفعالية (40 في المئة)، سهولة الاستخدام (40 في المائة) والإبداع (20 في المائة).