رأي السبّاق : أغنى خمس مدن في العالم

الأحد 30 تشرين أول 2016

رأي السبّاق : أغنى خمس مدن في العالم

 

أغنى خمس مدن في العالم

أجرى مركز البحوث الأميركي " ذو واتش " دراسةً تقييمية حول أغنى خمس مدن في العالم حيث تعتبر المواطن الأساسية للثروة ولأصحاب المليارات وأخذت الدراسة بعين الإعتبار مجموع الأصول والمقتنيات التي يمتلكها الجمهور في كل من المدن التي سوف نأتي على ذكرها

 

لندن : تعتبر مدينة الأثرياء والرفاهية الأولى في العالم حيث تقدّر الثروات الإجمالية لسكانها ب 2.7 تريليون دولار أميركي ويقطن فيها حوالي 370 ألف مليونير و62 ملياردير عالمي.

 

نيويورك : تأتي في المرتبة الثانية ب 2.6 تريليون دولار كمجموع الثروة المحتسبة لسكانها ويقطنها 360 ألف مليونير و45 ملياردير وتحتوي على أكبر مركزين للتداول المالي نازداك وداو جونز .

 

طوكيو : حلّت في المرتبة الثالثة ب 2.2 تريليون دولار ويسكنها 320 ألف مليونير و42 ملياردير وهي اليوم العاصمة الأغلى كلفةً في العالم لناحية القدرة الشرائية والقوة الإستهلاكية.

 

سان فرنسيسكو : سجّلت المركز الرابع ب 1.9 تريليون دولار ويقطنها حوالي 290 ألف مليونير و36 ملياردير موزّعين في أماكن عدة داخل المدينة التي تعتبر الأغلى عقارياً في العالم..

 

 بيجينغ أو بكين : كما يسميها البعض التي تحلّ في المرتبة الخامسة وتحوي ما يعادل 1.8 تريليون دولار من ثروات فعلية ونقدية ويعيش فيها حوالي 280 ألف مليونير و32 ملياردير وهي العاصمة المالية والسياسية للدولة الصينية ومركز القرار الآسيوي كما يحلو للبعض تصنيفها..