روسيا والسعودية في تعاون نفطي

الأحد 30 تشرين أول 2016

روسيا والسعودية في تعاون نفطي

 

 
من ابرز ما أثمرته زيارة سعادة الكسندر نوفاك، وزير الطاقة الروسي والوفد الرسمي له لمقر شركة أرامكو السعودية مؤخّراً، تبادل الخبرات والتّعاون المتبادل بين الدولتين.
 
 
ورحب كلّ من سعادة خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية أمين ناصر، رئيس أرامكو السعودية والرئيس التنفيذي وغيرهم من المديرين التنفيذيين للشركة وإدارتها بسعادة الوزير نوفاك. 
 
 
وفي هذه المناسبة قال الفالح ان هذه الزّيارة سوف تمهد الطّريق لتعزيز العلاقات بين البلدين اللذين هما أقوى منتجين للنفط والغاز في العالم. ومن جانبه، شكر نوفاك المضيفين للدعوة وأعرب عن سعادته في الزيارة - الأولى له إلى المملكة - التي وصفها بأنها مهمة.
 
 
وأشار إلى أنه على الرغم من اختلاف الظروف المناخية في المملكة وروسيا بشكل كبير، لا يمنع ذلك من تبادل الخبرات مضيفاً ان كلا البلدين ينظران الى التعاون في المستقبل، بما في ذلك إنشاء مشاريع مشتركة.
 
 
وفي عرض تقديمي لعمّار عبد النهوي، مدير مركز البحوث والتنمية، استمع الوفد الزائر إلى لمحة عن أعمال أرامكو السعودية والخطط المستقبلية، ودورها في دعم الاقتصاد السعودي والرؤية التي تحملها المملكة لعام 2030.
 
 
وسلّط النّهوي الضّوء على التّقنيات المتطورة التي تستخدمها شركة أرامكو السعودية في عمليات المنبع تهدف إلى زيادة الإنتاج وخفض التكاليف. وأكد أيضا على أدوار الشركة في مجال البحوث، والبيئة، والمواطنة. 
 
 
وبعد جولة في ارجاء الشركة، انتهت الزّيارة بعشاء على شرف الوزير نوفاك أكّد من خلاله على ضرورة هذا التعاون المستقبلي المثمر. 

أحدث الأخبار السبّاقة