روري ماكلروي وحذاء نايكي

الجمعة 28 تشرين أول 2016

روري ماكلروي وحذاء نايكي

 

في منتصف شهر أغسطس الماضي، توجّه لاعب الجولف الشهير روري ماكلروي وفريقه إلى جزر البهاما لمدة خمسة أيام من التدريب المركز.


كانت محصلة جهده الرائع إنهاء الصيف مع ثنائي انتصارات: بطولة دويتشه بنك وبطولة TOUR فضلاً عن أنه حصل على كأس فيديكس لعام ٢٠١٦.

 

 استخدم ماكلروي الاختبار النهائي لأحدث حذاء من مجموعة نايكي للجولفNike Golf وهذا الحذاء هو  Nike Lunar Control Vapor الذي ساعده على التحرك بسرعة بفضل النعل الخارجي المفصلي الذي يؤمّن عملية الاحتكاك المتكاملة.

 

 وبعد تجربة أولية، لعب ماكلروي تسع حفر مرتدياً هذا الحذاء وضرب بشكل متعمد ضربات من كل الزوايا الممكنة لدفع حدود الحذاء.

 

وعن هذا الحذاء، يقول ماكلروي إنه من خلال سعيها إلى الابتكار وجلب الرياضة إلى أماكن جديدة، خلقت نايكي نظام احتكاك جديداً يزوّده بقاعدة مستقرّة للدفع بعيداً عن الأرض وتسليم مسافة يحتاج إليها من نقطة الانطلاق.

 

نظام الاحتكاك الجديد مستوحى من الطرقات الوعرة وهو يفصل الكعب الوسطي ومنطقة القدم الأمامية الجانبية للمساعدة على دفع الرياضي من خلال التقلبات.

 

 وفضلاً عن ذلك، تسمح القنوات المفصلية بخلق توازن أفضل مع ابقاء لاعب الجولف أكثر انخفاضاً على الأرض. يُطلَق على هذا النظام الحديث اسم Nike Articulated Integrated Traction وهو يهدف إلى السماح للرياضيين بالقيام بأداء على أعلى مستوى.

 

 وفي حذاء  Nike Lunar Control Vapor، يقترن نظام الاحتكاك الجديد بنظام  Lunarlon  في النعل الوسطي ونظام  Nike Flywire  من نايكي. وتؤمّن هذه العناصر كلها ابقاء القدم مستقرّةً ومزوّدةً بتأثير ناعم.

 

ويتم تزويد الحذاء أيضاً بجزء علوي خفيف الوزن ميكروفيبر مع ميزة المقاومة للمياه المضمونة لمدة سنتين لتبقى الأقدام جافةً.

 

 سيصبح هذا الحذاء متاحاً في البداية في الولايات المتحدة على تطبيق نايكي  Nike+ App  ابتداءً من ٢٢ نوفمبر المقبل وسيتمّ اطلاق ألوان اضافية على موقع نايكي الالكتروني الرسمي nike.com  ابتداءً من ٢٥ نوفمبر المقبل.