Flat6labs تجمع مليون دولار

الخميس 27 تشرين أول 2016

Flat6labs  تجمع  مليون دولار

 

حصلت شركة Flat6labs  على تمويلٍ رائع من مليون دولار، من البنك العالميّ، لتموّل بدورها الشركات النّاشئة.


وتقول Flat6labs  إنّ هذا المبلغ سيساعد في إطلاق نحو 100 شركة ناشئة في فترة خمس سنوات، وهي جمعته من مؤسّسة التمويل الدّوليّة للاستثمارات، وهي فرعٌ من البنك الدّولي. ويأتي هذا التمويل بين الخطوات الأولى ضمن مبادرة القسم لدعم الشّركات النّاشئة من خلال 30 مليون دولار.

 

وستجمع Flat6labs  هذا المبلغ من أجل تحقيق هدف ال5.6 مليون دولار، التي ستستخدمها لإطلاق الشركات النّاشئة، في الأسواق الصّاعدة. وتصبّ هذه الخطوة ضمن المشروع الأكبر، وهو برنامج IFC Venture Capital  لزيادة الاستثمارات في شركات التكنولوجيا في الأسواق الصّاعدة، ليصل إلى مليار دولار، في أسواقٍ مثل نيجيريا، وأوكرانيا، والمكسيك.

 

وهي استثمرت حتّى الآن 3 مليون دولار في الأرجنتين، تحديداً في شركة NXTP Labs.

 

وتركّز IFC Venture Capital  على مجالات الطبابة والعلم التكنولوجي والانترنت والتقنيّة النظيفة العاموديّة. وهي استثمرت، في المنطقة، في شركتي Souq.com  وKaymu. في مايو الماضي، أطلقت Flat6labs  أوّل مركز لدعم الشّركات الناشئة وإطلاقها في تونس، وبرنامج دعمٍ خاص في القاهرة؛ كما أنّها استثمرت في أكثر من 90 شركة ناشئة في منطقة الشّرق الأوسط وشمال افريقيا، منذ إطلاقها عام 2011، لا سيّما في القاهرة وجدّة وأبو ظبي، وقريباً ي بيروت. وهي تهتمّ في مجالات المحتوى الرّقمي، والألعاب والتطبيقات الهاتفيّة، والتعليم، والطبابة، والإعلام، وتحليل المعلومات، والحلول الرقميّة، والطّاقة المتجدّدة، والتكنولوجيا الخضراء، والإلكترونيّات.