غرفة دبي بتعاون مع غينيا الاستوائية

الجمعة 28 تشرين أول 2016

غرفة دبي بتعاون مع غينيا الاستوائية

 


انطلاقاً من الروابط التاريخية والعلاقات الوثيقة التي تربط كلّ من الإمارات وغينيا الإستوائيّة، أكّد فخامة الرئيس اوبيانغ انغيما أمباسوغو، رئيس جمهورية غينيا الاستوائية خلال اجتماع عقدته غرفة دبي مؤخّراً، اهتمام بلاده بجذب المستثمرين الإماراتيين مشيراً الى الفرص الاستثمارية المتنوّعة التي تطرحها البلد ضمن السّبل الواعدة، مبدياً التسهيل لدخولها لأسواق بلاده الواعدة.
 
 
وخصص فخامة الرّئيس غرفة دبي وأعضائها من رجال الأعمال بالدّعوة للمشاركة في القمة العربية الإفريقية الرابعة التي ستستضيفها جمهورية غينيا الاستوائية في نوفمبر القادم، وأشار انّ هذه القمة ستكون بمثابة منصة مثالية لتبادل الأفكار والآراء والخبرات، ووضع أسس للتعاون المستقبلي.
 
 
واستقبل فخامة الرئيس والوفد المرافق له سعادة ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وسعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي وعدد من مسؤولي ومدراء الغرفة.
 
 
وفي هذه المناسبة، قال الغرير إن الاجتماعات مع صنّاع القرار في الدول الإفريقية تساهم في خلق منصة لمناقشة التحديات، وتبادل الأفكار حول الحلول التي تساهم في تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية، مشدّداً على استراتيجية الغرفة الهادفة إلى تعزيز تنافسية شركات الإمارة في الأسواق الواعدة، والتوسع في الأسواق الخارجية، والترويج للإمارة كمركز تجاري عالمي. 
 
 
ولفت الغرير ايضاً إلى المكانة الكبيرة إزاء الاهتمام بالقارة الإفريقية، وافتتاح الغرفة لأربعة مكاتب تمثيلية تجارية لها في القارة السمراء في كل من إثيوبيا وغانا وموزمبيق وكينيا.
 
 
وأشار سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي الى ضرورة التعاون للتخلّص من كلّ المعوقات او التحديات التي قد يواجهها المستثمرون الإماراتيون، مشدداً على دور الحوار كأداة رئيسية في نسج الشراكات الاقتصادية الناجحة.

أحدث الأخبار السبّاقة