انتصارات سبّاقة لبورشه

الأربعاء 26 تشرين أول 2016

انتصارات سبّاقة لبورشه

 

أصبح لدى بطولة كأس بورشه موبيل ١ سوبر كاب بطل جديد: حصل الألماني سفين مولر البالغ من العمر ٢٤ عاماً على لقب بورشه العالمي في نهاية الموسم في أوستن، الولايات المتحدة الأميركية.

 

 فاز الفرنسي ماثيو جاميني بالسباق الأخير في سيارته بورشه ٩١١  GT3  أماتيو مان كايرولي وجيفري شميت.

 

خلال أسبوع واحد، حصل سفين مولر على كلٍّ من لقبي كأس بورشه موبيل ١ سوبر كاب وكأس بورشه كاريرا دويتشلاند. وبذلك، يكون سفين قد حقّق أكبر حلم بالنسبة إليه.

 

 تحت سماء ملبّدة بالغيوم وفي درجات حرارة تبلغ ال-٢٤ درجةً مئويةً، بدأ جاميني من المركز الأول وسعى إلى صدّ منافسيه ليعود إلى وطنه منتصراً. وكان موسمه حافلاً: ثلاثة انتصارات، ثلاثة مراكز أولى ووصول إلى البوديوم ست مرات.

 

 شهد المتفرجون في حلبة الأميركتين على واحد من السباقات الأكثر اثارةً مع معارك إلى اللفة الأخيرة. بقي ماتيو كايرولي الذي خاض السباق إلى جانب جاميني في الصف الأول على الشبكة، القائد تحت الضغط وحاول اجتيازه لكنه لم يتمكّن من ذلك.

 

كان ماتيو يأمل أن يعود إلى وطنه حاملاً اللقب ولكنه مسرور بوصوله إلى البوديوم. قدّم السائقون وراء جاميني وكايرولي مبارزات مليئةً بالاثارة أيضاً.

 

بفضل أدائه الثابت، استطاع سفين أن يتميّز على مدار الموسم مع ثمانية نهائيات على البوديوم من أصل عشر سباقات بينما فاز منافسه ماتيو كايرولي بأربعة سباقات. ونظراً لاعتزاله في حين كان يقود في السباق التاسع في أوستن، جُرِّدَ كايرولي من كل النقاط البالغة الأهمية.

 

 في النهاية، فاز سفين باللقب مع ١٦٢ نقطةً وحلّ كايرولي في المركز الثاني مع ١٥١ نقطةً وجاميني في المركز الثالث مع ١٤٦ نقطةً.